سعوديان يطلقان برنامجاً إذاعياً من جامعة أمريكية

سعوديان يطلقان برنامجاً إذاعياً من جامعة أمريكية

التعليم السعودي: في مدينة أشلاند بولاية أوريغون الأمريكية قام طالبان سعوديان بإطلاق برنامج إذاعي موجه للطلبة المبتعثين حول العالم باسم “سوالف مبتعث”. الطالب نواف العساف والطالب محمد القحطاني  يدرسان علوم الحاسب الآلي بجامعة ساويثرن أوريغون. وبحسب ما قالا لـ “الشرق”،  فقد طرأت الفكرة عندما علما بوجود إذاعة خاصة بالجامعة تبث عبر الإنترنت من استديوهات الجامع، فتقدما بطلب للإدارة بتقديم برنامج موجه للطلبة السعوديين باللغة العربية، ورحبت الإدارة بالفكرة وأفسحت المجال للطالبين لتقديم ما لديهم. البرنامج يبث كل أسبوعين يوم الأربعاء الساعة الخامسة بتوقيت الغرب الأمريكي، ويتناول فيه الطالبان مواضيع تهم الطلبة المبتعثين ومسائل القبولات الجامعية ودراسة اللغة وقضايا السكن والمعيشة والأنظمة الأمريكية ويتطرقون كذلك لقصص وتجارب المبتعثين المتنوعة. وكان الإعلان عن البرنامج عن طريق صفحة خاصة به على الفيس بوك انضم لها حتى الآن أكثر من 200 مشارك. ويتم طرح الأسئلة والاستبيانات ومناقشة مواضيع الحلقات في هذه الصفحة. ومما زاد الإقبال على البرنامج هو بثه حياً وعلى الهواء عبر الإنترنت حيث تفاعل معه الطلبة المبتعثون من مختلف دول العالم.

ويضيف نواف العساف حسب ما ذكرته صحيفة الشرق أن الفكرة بدأت عندما أنهى دراسة اللغة وبدأ دراسته الجامعية إذ لاحظ الصعوبات التي تواجه الطالب في تلك المرحلة الحرجة، فكانت فكرة البرنامج، ليفيد الطلبة المبتعثين بأفكار وتجارب تساعدهم على تجاوز تلك العقبات. وذكر أن من التحديات التي يواجهها هو و زميله محمد القحطاني في تقديم البرنامج؛ هي عدم تكرار المعلومات المطروحة في البرنامج واحترام عقول المستمعين.

صفحة البرنامج على الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)