سفراء العزم يختتمون برنامجهم بتعليم ينبع

سفراء العزم يختتمون برنامجهم بتعليم ينبع

التعليم السعودي : اختتمت في محافظة ينبع اليوم فعاليات برنامج ” سفراء العزم ” الذي استمر أسبوعا استضاف فيه تعليم ينبع سفراء العزم من منطقة جازان ، وذلك بمنتج دلفن بيتش بمنطقة الشرم السياحية بمشاركة طلاب نوادي الأحياء.
وبين مساعد مدير التعليم سليم بن عبيان العطوي أن تعليم ينبع سعد باستضافة سفراء وسفيرات العزم خلال هذا الأسبوع فالوطن يحمل لآبائهم الفضل والجميل حين قدموا أرواحهم فداء له ، مثمناً لفريق العمل في الإدارة الجهد المبذول لتقديم عمل يليق بالمناسبة ، مضيفا أن المبادرة انطلقت من رؤية وطنية لتكون شاملة لمعاني اللحمة الوطنية ، وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية.
وأوضح العطوي في كلمته خلال حفل الختام أن البرنامج يسعى إلى ترسيخً الهوية الوطنية ومشاعر الاعتزاز لهذا الوطن المعطاء ، وإبراز دور التعليم وتفاعله مع قضايا الوطن، لذا بذلت الوزارة الجهود لضمان تطبيق أمثل للمشروع وتحقيق أهدافه وتوفير الإمكانيات المادية والبشرية وتذليل العقبات.
وقال العطوي : هذا المشهد الرائع الذي يجمعنا بأبنائنا وبناتنا سفراء العزم، يعد تعزيزاً لقيم الوطن، ونشر جهود الجنود المرابطين على الحد الجنوبي، وإيصال رسالة للعالم عن تلاحم أبناء الوطن صغارهم وكبارهم ..
واشتمل الحفل الختامي على أعمال ثقافية وفنية تتحدث عن الوطن إضافة إلى البرنامج الرياضي الترفيهي بمشاركة طلاب أندية الأحياء.
وفي ختام الحفل وزع مساعد مدير التعليم الشهادات والجوائز والدروع على سفراء العزم والمشاركين ولجنة الإشراف على البرنامج والمؤسسات والشركات الداعمة التي كان لها إسهامات في إنجاح البرنامج.
من جانبها قامت المساعدة للشؤون التعليمية ـ بنات ـ أديبة حميدي الفايدي وبحضور عدد من القيادات النسائية بتعليم ينبع بتوزيع الهدايا والدروع على سفيرات العزم وتكريم اللجان العاملة والجهات الداعمة .
وكانت الإدارة قد نظمت خلال هذا الأسبوع برنامجًا متكاملاً للسفراء والسفيرات اشتمل زيارات صباحية ومسائية لعدة جهات من المعالم الصناعية والسياحية والحضارية التي تحفل بها محافظة ينبع .
ويأتي البرنامج في مرحلته الثالثة ( سفراء العزم ) لتمكن رواده من طلاب وطالبات الحد الجنوبي من نقل مشاعرهم وتجاربهم في معايشتهم لأحداث عاصفة الحزم وإعادة الامل ضمن أهداف البرنامج الصيفي ( إجازتي ) والذي تم تنفيذه في ينبع وعدد من الإدارات التعليمية استكمالا لبرنامج المرحلة الأولى ( سفراء الحزم ) وبرنامج ( إعادة الأمل ) وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>