سفير الجزائر يزور جامعة نايف وينوه بجهودها في مكافحة الإرهاب والجريمة

سفير الجزائر يزور جامعة نايف وينوه بجهودها في مكافحة الإرهاب والجريمة

التعليم السعودي : زار صباح أمس الثلاثاء السيد أحمد عبدالصدوق سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالمملكة العربية السعودية جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وكان في استقباله د. جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات. وشاهد السفير الضيف فيلماً وثائقياً عن مكونات الجامعة العلمية كما قدم له شرحاً عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي. وتم خلال اللقاء بحث تطوير التعاون العلمي القائم بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأمنية الجزائرية في مجالات العلوم الأمنية المختلفة وسبل الارتقاء بهذا التعاون، حيث يشارك رجال الأمن من مختلف الأجهزة الأمنية الجزائرية في المناشط التي تنفذها الجامعة بدولة المقر إضافة إلى المناشط التي نفذت في الجزائر والزيارات المتواصلة لوفود أمنية وأكاديمية جزائرية لمقر الجامعة بالرياض.

وشملت جولة السفير الجزائري كلية علوم الأدلة الجنائية، والمعرض الدائم للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومعرض الأسلحة، ومعرض الإصدارات العلمية واستمع إلى شرح مفصل من القائمين عليها عن المناشط التي تنفذها لتطوير الأجهزة الأمنية وتزويدها بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية سعياً نحو رفع كفاءة منتسبيها لمواجهة متطلبات العصر.

وثمن السفير الجزائري في ختام الزيارة، الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في تطوير الأجهزة الأمنية العربية من خلال علاقات الجامعة الدولية المتطورة مع المنظمات ذات العلاقة بمجال تخصصها ومنظمات الأمم المتحدة، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية تطوير التعاون العلمي القائم بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأمنية في الجزائر بما يحقق الرسالة والأهداف المشتركة، كما أشاد بما وصلت إليه الجامعة من مستوى علمي متقدم باستخدامها لأحدث التقنيات في مجال مكافحة الجريمة والظواهر الإجرامية المستحدثة والقضايا مثار الاهتمام العالمي كالمخدرات وغسل الأموال والإرهاب. وأكد أنه فخور بأن الدول العربية لديها مثل هذه الجامعة المتميزة التي تحتضنها المملكة. والتي تعد أحد النماذج المشرفة للتعاون والعمل العربي المشترك وأحد المؤسسات الرائدة في مجال تحقيق الأمن عربياً ودولياً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>