سفير المملكة في استراليا يلتقي وزير التعليم الاسترالي

سفير المملكة في استراليا يلتقي وزير التعليم الاسترالي

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل بن محمد آل صالح في العاصمة الأسترالية كانبيرا اليوم معالي وزير التعليم الأسترالي سايمن برمنغهام.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات والقضايا التي تهم البلدين المتعلقة بالتعليم وبرامج الابتعاث ، وتسهيل المعاملات الخاصة بالمبتعثين السعوديين واجراءات قبولهم بالجامعات الاسترالية.
كما تناول اللقاء الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020م في مجالات التعليم وتطوير البنية الاكاديمية والتبادل المعرفي والعلمي والثقافي والبرامج الاكاديمية المشتركة في المجالات والاختصاصات كافة، بالاضافة إلى مناقشة برامج الشراكة بين الجامعات السعودية والاسترالية وتبادل الخبرات عبر برنامج “خبرات” الذي تسعى من خلاله وزارة التعليم لتطوير المعلمين والقادة في التعليم الحكومي .
ووجه السفير آل صالح دعوة للوزير برمنغهام لحضور المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي الذي سيقام في المملكة في شهر ابريل القادم للتعرف على رؤية المملكة 2030 وسلمه في ختام اللقاء نسخة من وثيقة رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020م .
حضر اللقاء الملحق الثقافي المكلف باستراليا الدكتور عبدالفتاح بستنجي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>