سكان حي «المونسية» يهاجمون «تعليم الرياض»

سكان حي «المونسية» يهاجمون «تعليم الرياض»

التعليم السعودي : هاجم سكان حي المونسية (شمال شرق الرياض)إدارة تعليم الرياض بسبب عدم افتتاح مدارس بنات في الحي على رغم جاهزية المباني.

وقالوا في حديث لـ«الحياة»: «إن هناك مجمعات تعليمية جاهزة لمدارس بنات، ولم تفتتحها إدارة التعليم حتى الآن»، مؤكدين عدم تسجيل بناتهم حتى الآن، على رغم بداية العام الدراسي يوم غد الأحد، إذ طالبوا إدارة التعليم بافتتاح تلك المدارس، إلا أنهم لم يجدوا رداً من المسؤولين.

وأضافوا أن غالبية بناتهم يدرسن في أحياء مجاوره، والبعض في مدارس أهلية تبالغ في الرسوم السنوية للطالبات، وليس لدى البعض القدرة على دفع تلك المبالغ.

فيما أكد ولي أمر إحدى الطالبات (سعد المرشدي) لـ«الحياة» أنه يقوم بتوصيل ابنته إلى إحدى الأحياء المجاورة لسكنه لعدم افتتاح تلك المدارس، على رغم جاهزيتها منذ عام، ولكن المسؤولين علّقوا افتتاح تلك المدارس حتى الآن، مناشداً وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالتدخل والتحقيق مع القياديين في إدارة التعليم ومعرفة أسباب عدم افتتاح تلك المدارس واستقبال الطالبات، مؤكداً أن بعض المدارس في الحي تكتظ بالطالبات، إذ بلغ عددهن أكثر من 1600 طالبة في المرحلة الابتدائية.

وجالت «الحياة» في حي المونسية واتضح أن هناك ثلاثة مجمعات تعليمية جاهزة، مثل ابتدائية أروى بنت أبي العاص، ومتوسطة مريم بنت عمران، وبعض المدارس الابتدائية للبنات، ولكن لم تقم إدارة التعليم بافتتاحها حتى الآن لأسباب غير معروفة.

وتواصلت «الحياة» مع مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في تعليم الرياض الدكتور حمد الشنيبر للتعليق حول عدم افتتاح المدارس، إلا أنه قال: «سأبحث الموضوع لاحقاً وأزودكم بالمعلومات» وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)