سمو وزير التربية والتعليم يهنئ القيادة ويبارك للوطن بإنجاز أبنائه في معرض آيسف 2014

سمو وزير التربية والتعليم يهنئ القيادة ويبارك للوطن بإنجاز أبنائه في معرض آيسف 2014

التعليم السعودي :حققت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” 6 جوائز كبرى وجائزتين خاصتين ، من بين 79 دولة و1783 طالبًا وطالبة شاركوا في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF2014 المقام في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة من 11-16 مايو 2014م.
كما حققت 6 طالبات من موهوبات الوطن 5 جوائز كبرى وجائزتين خاصتين ، بجانب جائزة للطلاب ، حيث فازت الطالبة سارة آل عبد اللطيف بجائزة المركز الثالث في مجال الكيمياء عن مشروعها “فاعلية بوليمرات الغواندين في حبس واستغلال ثاني أكسيد الكربون” ، إضافة إلى جائزة خاصة من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية “Patent and trademark office society”.
وحاز الطالبان محمد الديجاني وسلام آل عبد اللطيف جائزة المركز الرابع في مجال الطاقة والنقل عن مشروعهما “وقود بديل لمحركات المستقبل : دراسة خصائص الاشتعال لـ 2، 5 – ثنائي ميثل هكسان و 2، 3 – ثنائي ميثيل بيوتان لمقارنة كفاءة الاحتراق لديهم” ، فيما حصدت الطالبة نادين المدني جائزة المركز الرابع في مجال علوم النبات عن مشروعها “تحرير جيني في الأرابيدوبسيس ثاليانا موجهة بواسطة الحمض النووي الريبي باستعمال الـCRISPR/Cas9” .
وفازت الطالبة فرح الملاء بجائزة المركز الثالث في مجال الإدارة البيئية عن مشروعها ” تحسين تحلية مياه البحر عبر تقنية التقطير بالأغشية: تطوير أغشية الألياف المجوفة المصنوعة من النيكل والمغلفة بالأنابيب النانونية الكربونية” ، إضافة إلى جائزة المركز الثالث من الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء “ناسا” وهي جائزة خاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)