“سيدات عسير” يناقشن مستقبل الموارد المائية

“سيدات عسير” يناقشن مستقبل الموارد المائية

التعليم السعودي :في تعاون بين عدد من مدارس أبها للبنات ومعهد الأمل للصم والبكم وكليات المجتمع والتربية والآداب بجامعة الملك خالد والقسم النسائي بمديرية المياه بعسير، احتفلت مديرية المياه بأبها مؤخرا، باليوم العالمي للمياه تحت عنوان “الماء والطاقة”، الذي استهدف سيدات عسير. وتخلل الحفل طرح ورقتي عمل إحداهما بعنوان “مستقبل الموارد المائية في عسير” من إعداد عميدة كلية الآداب والتربية الدكتورة حنان القاضي، تناولت فيها وضع الماء في منطقة عسير وسبل توعية المجتمع بضرورة الترشيد، فيما قدم القسم النسائي بمديرية المياه الورقة الثانية بعنوان “الماء والطاقة”، وبينت أن هناك علاقة وثيقة بين الطاقة والماء والغذاء، فهي حلقة متصلة ببعضها تؤثر إحداهما على الأخرى. كما ركزت الورقة على “ضرورة نشر الوعي البيئي والاستهلاك الأمثل للماء والطاقة وتشجيع الاعتماد على المصادر البديلة والصديقة للبيئة، خاصة أن هناك نحو مليارين ونصف مليار إنسان يعيشون دون كهرباء ويعانون شح المياه. وتشير التوقعات إلى أن استهلاك الطاقة سيرتفع إلى 35% فيما سيرتفع استهلاك المياه بمعدل 85%.
واختتم الحفل بتكريم عدد من المشاركات والباحثات في شؤون الماء.
من جهتها، قالت رئيسة القسم النسائي بالمديرية أريج محمد الثميري، “كان تعاونا رائعا ومثمرا فقد لمسنا من الجميع الحرص على الإبداع وتقديم ما هو جديد للإسهام في توعية مجتمع هذا الوطن”. كما أكدت عميدة كلية المجتمع، الدكتورة منيرة أبو حمامة، أنه لا بد للكليات من دور فعّال ومثمر في خدمة المجتمع، والإسهام في جميع مناشط وفعاليات المؤسسات المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)