شاب متفوق دراسيًا يبيع البليلة في الأسواق الشعبية

شاب متفوق دراسيًا يبيع البليلة في الأسواق الشعبية

التعليم السعودي : يمضي الطالب في المرحلة المتوسطة بائع (البليلة والعصائر)، جعفر الغزال 15 عاما، قدمًا بعمله في الاسواق الشعبية في ظل طموحه بافتتاح مطعم في يوم من الايام رغم منافسة العمالة الاجنبية في الأسواق.

ويؤكد الغزال انه يعشق البيع في السوق، من خلال تشجيع اسرته له بدلا من إضاعة الوقت بدون فائدة، منوها بأن فكرة عمله المتنقل جاءت بشكل بسيط وعفوي، عند قيامه ببيع البليلة بالقرب من منزله، وبعد فترة قام بشراء عربة صغيرة وجهاز لحفظ العصير وثلاجة ليتوسع في عمله.

ويقول الشاب الغزال: كسبت ثقة الناس من خلال عملي، حيث إنني أراعي شروط السلامة العامة والنظافة أولا، خاصة أنني وجدت ان البيع بهذا المجال له مردود جيد ومكسب للوقت.

وأكد ان عمله في هذا المجال لا يعيق دراسته، فهو في المرحلة المتوسطة ومتفوق دراسيا، وأنه فور مغادرته مدرسته يباشر العمل في السوق القريب من منزله بحي المحدود، وبعد إنهاء عمله يعود للمنزل لمتابعة فروضه المدرسية.

وأشار الى ان العمل ليس عيبا، بل على العكس أكسبني الثقة والاعتماد على النفس في كثير من الأوقات، وأنصح الشباب بالعمل خلال وقت فراغهم وكسب الرزق في أي مجال مشروع سواء في بيع الأجهزة أو العصائر أو المأكولات وغيرها.

يشار إلى ان العديد من الشباب الطموح ينتشر في الأسواق الشعبية لممارسة العديد من الأعمال التي تدر دخلا يساعدهم في حياتهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>