شارع الثقافات يحتضن 200 حضارة بالجامعة الإسلامية

شارع الثقافات يحتضن 200 حضارة بالجامعة الإسلامية

التعليم السعودي – متابعات : «شارع الثقافات» اسم اطلقته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على الطريق الرئيس الرابط بين جنوب وشمال المدينة الجامعية مروراً بالبوابة الرئيسية.
وأوضح مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أن شارع الثقافات له رمزية تربوية عالية، ويضم عدداً من الخدمات التي وفرتها إدارة المدينة الجامعة، ويعبر عن التنوع الثقافي والتمازج الحضاري الفريد الذي تمتلكه الجامعة باحتضان طلاب يمثلون ثقافات مختلفة ومتنوعة تبرز حضارة 200 بلد وإقليم من جميع أنحاء العالم.
وأضاف على جانبي هذا الشارع يلتقي الأشقاء ليتحاوروا بلغة واحدة، وليُكونوا نسيجاً عنوانه التعايش والمحبة والإخاء.
من جانبه، أشار المشرف العام على إدارة المدينة الجامعية محمد سندي إلى أن الشارع يضم على جنباته متحف الجامعة، والمكتبة المركزية والمركز الطبي ومبنى إدارة الجامعة والحديقة، إضافة إلى مقر مهرجان الثقافات والشعوب ومعرض الكتاب والمعلومات اللذين يقامان سنوياً ويحظيان بحضور كثيف من أهالي المدينة المنورة ومثقفيها.
لافتاً إلى احتضان شارع الثقافات حفل الخريجين للدفعة الخامسة والخمسين وفاق عدد الحضور 5000 من الخريجين وأقاربهم وسفراء 60 دولة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>