شراكة إستراتيجية بين جامعة دار العلوم وأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان

شراكة إستراتيجية بين جامعة دار العلوم وأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان

التعليم السعودي : شهد الأسبوع الماضي توقيع مذكرة تفاهم وشراكة استراتيجية بين جامعة دار العلوم وأكاديمية الامير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، وقعها من الجانبين الدكتور هشام المعلم مدير الجامعة المكلف وسعد المهدي مدير الاكاديمية وذلك بمقر الجامعة بالرياض.

وبموجب الاتفاقية يتعاون الطرفان لتنفيذ برامج تدريبية في مجالات الإعلام، حيث تقوم الاكاديمية بتصميم حقائب تدريبية حسب الاحتياج التدريبي للجامعه مع منح مقاعد تدريبية سنويًا في الدورات التطويرية وخصومات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالدورات التي تعقدها الأكاديمية في مجالات التصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني وصناعة الأفلام وفن المونتاج، فيما تقوم الجامعة بتقديم تغذية راجعة للأكاديمية عن طريق تقارير دورية عن الاحتياج التدريبي بما يتيح متابعة السوق وايجاد الحلول التطويرية والتأهيلية، كذلك دعوة كل طرف مشاركة الاخر في المسابقات والمعارض والفعاليات التي يقيمها كل منهما إضافة لتبادل الخبرات وتوفير القاعات والمشاريع المشتركة. وقد تجول وفد الأكاديمية في مرافق الجامعة واطلع على الإمكانات الضخمة التي تمتلكها من قاعات ومعامل وعيادات ومسارح وأجهزة ومعدات تخدم طلاب كلياتها، إضافة إلى جولة في كلية طب الأسنان – المستشفى الجامعي.

ثم التقى الوفد نهاية الزيارة رئيس مجلس أمناء جامعة دار العلوم معالي الشيخ عبدالعزيز بن علي التويجري الذي رحب بوفد الأكاديمية، ودار نقاش حول سبل تعزيز التعاون بين الجهتين وفق ما جاء في مذكرة التفاهم بهدف تأهيل الكوادر الوطنية في مجال الإعلام التطبيقي وما من شأنه الدفع بالكفاءات المؤهله لسوق العمل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)