شروط عمل المعلمات في التدريس للكبيرات

شروط عمل المعلمات في التدريس للكبيرات

التعليم السعودي :​أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضوابط ترشيح المعلمات للعمل بمراكز تعليم الكبيرات (محو الأمية المسائي)، نظرًا لحاجة هذه المراكز لمعلمات التعليم العام بنظام التفرغ للعمل مساء خلال العام الدراسي الجديد 35/36هـ في المحافظات.

وأكدت الوزارة قبول طلبات الراغبات في الترشيح للعمل مساء (ما بين صلاة العصر والمغرب) باستكمال الإجراءات المتمثلة في تبليغ جميع المعلمات، وتوقيعهن بالعلم باستثناء معلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية في تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، إضافةً إلى تخصص الحاسب الآلي والدين، وأخيرًا اللغة العربية، بينما لا يشترط التخصص لمعلمات المرحلة الابتدائية. وفقًا لصحيفة “عكاظ”.

ويتم تعبئة استمارة ترشيح معلمة للعمل مساء بنظام التفرغ بمراكز تعليم الكبيرات، مشيرة إلى أنه يحق للمعلمة المرشحة التعديل في البيانات المدخلة، ولكن لا يحق لها إلغاء الطلب.

واشتملت ضوابط تكليف المعلمات الراغبات في العمل المسائي على أن تتم المفاضلة للتفرغ من قبل إدارة شؤون المعلمين (القسم النسائي)، وفق الأنظمة والتعليمات، بحيث يتم تفريغ المعلمة للعمل مساء حسب احتياج مراكز تعليم الكبيرات لعام واحد فقط يتم تجديده وفق الاحتياج وحسب رغبة المعلمة مع إنهاء تكليف كل من يظهر عليها عدم الانضباط والاهتمام بالعمل مساء بحيث يُعاد توجيهها وفق الاحتياج، وما تراه إدارة شؤون المعلمين في القسم النسائي​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)