شموخ تطلق ملتقى بهجة لذوي الإعاقة بالشراكة مع تعليم المذنب

شموخ تطلق ملتقى بهجة لذوي الإعاقة بالشراكة مع تعليم المذنب

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية ذوي الإعاقة بمحافظة المذنب «شموخ»، مساء أمس، برنامجها الصيفي «بهجة» والممتد 15 يوما، والمقام في الابتدائية الخامسة بحي الصفراء بالشراكة مع إدارة التعليم بمحافظة المذنب.

وتقدم الجمعية خلال إقامتها برنامج بهجة خدماتها لـ25 مستفيدا ومستفيدة من ذوي الإعاقة، والتي تتنوع إعاقتهم بين الإعاقة الحركية والفكرية وصعوبات التعلم والتوحد، وعبر 4 أركان متفرقة تشمل: التعليمي، والاجتماعي، والفني، والرياضي، وخلال نخبة من المعلمات المتخصصات في التربية الخاصة.

رؤية 2030

أكد الأمين العام لـ«شموخ» أحمد عبدالله الحصين، أن الجمعية تسعى خلال برنامج «بهجة» إلى إيجاد برامج نوعية ومستدامة، عبر إطلاقها الملتقيات المتخصصة لخدمة المستفيدين من ذوي الإعاقة المتنوعة داخل محافظة المذنب والمراكز المحيطة بها، مشيرا إلى أن ملتقى «بهجة» أقيم على يد نخبة من المتخصصات من فريق شموخ التطوعي التابع للجمعية، ليكون ضمن البرامج الهادفة إلى تحقيق رؤية هذا الوطن 2030، عبر تعزيز العمل التطوعي وتنميته خلال البرامج المستدامة الخادمة لهذه الفئة الغالية، والتي تقيمها الجمعية بشكل دوري، مؤكدا أن الجمعية تسعى إلى إيجاد مكان متخصص للترفيه والتعليم والتدريب والعلاج، ويقدم خلاله لذوي الإعاقة كثيرا من البرامج التي تتمحور في تنمية المهارات وجلسات تعديل السلوك والنطق والرسم والرياضة. وقدم البرنامج 4 أركان مختلفة شملت: التعليمي، والاجتماعي، والفني، والرياضي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)