شهادة استثناء بريطانية لخريجي «إدارة الأعمال» بجامعة الملك فيصل

شهادة استثناء بريطانية لخريجي «إدارة الأعمال» بجامعة الملك فيصل

التعليم السعودي – متابعات : حصلت كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء أمس الأول على شهادة اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) لاستثناء مواد لخريجي الكلية في تخصصات المحاسبة (أربع مواد أساسية) والمالية (ثلاث مواد أساسية) من اختبارات زمالة المحاسبين البريطانيين. وقد تسلم عميد الكلية د. هاني شيتي شهادة الاعتماد وهنأ قسمي المحاسبة والمالية على هذا الإنجاز، مثمنا الجهد الذي بذل للحصول على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، عادا حصول الكلية على الاعتماد مؤشرا على جودة برامج الكلية واتفاقها مع متطلبات أبرز الجهات الأكاديمية والمهنية العالمية.

من جانبه اعتبر وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ورئيس قسم المحاسبة د. مصعب النعيم الاعتماد بمثابة شهادة تميز على جودة ونوعية التعليم في برامج الكلية، وتميز خططها الدراسية، مشيرا إلى أن الكلية ماضية لزيادة المواد المستثناة إلى 9. من جهته عبر رئيس قسم المالية د. عبدالعزيز السهلاوي عن أهمية حصول الكلية على هذا الاعتماد والذي يعد خطوة كبيرة وإنجازا رائعا سينعكس ايجابيا على سمعة الكلية ومكانتها لدى الطلاب وبين الهيئات المحلية والدولية. وقد نظمت الكلية محاضرة تفاعلية لطلاب وطالبات الكلية ألقاها ممثلا جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية وهما مالك سري الدين المدير الإقليمي لتطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط، وفضيلة جوبلاني مسؤولة التعليم بالمنطقة نفسها تطرقا فيها إلى الفرص الوظيفية في مجالات المحاسبة والمالية وأهمية الشهادات المهنية في تعزيز فرص الطالب للحصول على وظائف مرموقة ومجزية ماديا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)