صحة الطائف تنفذ دورة عن سلامة المرضى وطرق مكافحة العدوى

صحة الطائف تنفذ دورة عن سلامة المرضى وطرق مكافحة العدوى

التعليم السعودي : – واس – نفذت إدارة وسلامة المرضى بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف بالاشتراك مع إدارة مكافحة العدوى اليوم , دورة عن سلامة المرضى وطرق مكافحة العدوى خاصة عن مرضى متلازمة الشرق الأوسط(كورونا) مع تدريب العاملين الصحيين على برامج مكافحة عدوى المرض من غسيل الأيدي وارتداء الملابس الواقية عند التعامل مع المرضى المشتبه بهم.
وأوضح مدير المجمع الدكتور خالد الثمالي أن الهدف من إقامة الدورة خلال تلك الفترة هي تحضير العاملين الصحيين المشاركين للعمل في برنامج الحج لهذا العام 1436هـ وكذلك العاملين في المجمع على كيفية التعامل الصحيح على وسائل الوقاية والحماية الشخصية اثناء التعامل مع حالات الاشتباه لمرضى كورونا.
وقد اتخذت صحة الطايف العديد من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي أو انتشار لفيروس كورونا في المنشآت الصحية من تكثيف حملات التوعية والتدريب بين العاملين الصحيين وتوفير جميع مستلزمات الحماية الشخصية.
وقامت إدارة مكافحة العدوى بتكثيف الجولات على المنشآت الصحية للوقوف على مدى التزامها باشتراطات مكافحة العدوى ومدى جاهزيتها لاستقبال أي حالة اشتباه أو إصابة .
كما أن هناك حملة كبيرة للتوعية الصحية بمكافحة فيروس كورونا تنطلق في الأيام القادمة في منافذ الحج والمراكز الصحية الواقعة في طريق ضيوف الرحمن.
الجدير بالذكر أن الدورة تستهدف جميع العاملين الصحيين من أطباء وتمريض وفنيين وهي مدرجة ضمن برنامج التدريب بالمجمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)