صحي ” قباء ” يحتفل باليوم العالمي لـ الدرن

صحي ” قباء ” يحتفل باليوم العالمي لـ الدرن

التعليم السعودي :اختتم مركز صحي قباء للرعاية الصحية الأولية بالمدينة المنورة اليوم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الدرن تحت شعار / الدرن .. تعرف عليه قبل أن يتعرف عليك / بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة بالإنابة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي .
وصاحب الاحتفال معرض توعوي اشتمل على العديد من المطويات والمنشورات الصحية التوعوية التثقيفية التي تحاكي واقع مرض الدرن في المنطقة وطرق الوقاية منه بالإضافة إلى عرض العديد من المجسمات ثلاثية الأبعاد تضم معلومات مبسطة للإحصائيات عن المرض على المستوى المحلي والدولي .
وأوضح المشرف الفني بمركز صحي قباء للرعاية الصحية الأولية الدكتور يزيد بن سعيد السناني أن وزارة الصحة تولى مرض الدرن أهمية خاصة في إطار محاولتها لدحر المرض نهائياً من المملكة قبل حلول العام 2040م بتضافر جهود العاملين في المجال الصحي في كافة القطاعات .
وأضاف أن المملكة أحرزت تقدماً ملحوظاً في تحقيق الأهداف العالمية الرامية إلى تخفيض حالات الإصابة بمرض السل والوفيات في السنوات الأخيرة من خلال انخفاض معدلات الوفيات بسبب السل بنتيجة تتجاوز / 40 / في المائة في العالم منذ العام 1990م ، مشيرا إلى أن نسبة المصابين بالدرن في المملكة لا يتجاوز / 4349 / حالة مقارنة بالإحصائيات العالمية مشيرا إلى أن معدل الشفاء من الإصابات تتجاوز / 91 / في المائة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)