«صناعي الأحساء» يختتم أسبوع تهيئة المستجدين

«صناعي الأحساء» يختتم أسبوع تهيئة المستجدين

التعليم السعودي : اختتم المعهد الصناعي الثانوي الثالث في الأحساء أسبوع تهيئة المتدربين الجدد، الذي أقيم في الصالة المتعددة الأغراض بالمعهد، بحضور مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله.
واشتمل الأسبوع على عدد من الفعاليات أبرزها اللقاء التعريفي للمتدربين الذين انضموا حديثاً للبرامج التدريبية والبالغ عددهم 100 متدرب في أقسام المعهد المختلفة، وهي «المعدات الثقيلة، الكهرباء الإنشائية، النجارة العامة، التمديدات الصحية، اللحام والألومنيوم، السمكرة والدهان، التبريد والتكييف».
وقدم المهندس عبدالرحمن الذكر الله للمتدربين تعريفاً شاملاً عن «رؤية المملكة 2030» ومبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في إنجازها بتأهيل وتدريب جيل صناعي قادر على الإبداع والابتكار وخوض غمار العمل المهني باحترافية عالية، إضافة إلى جملة من النصائح والتوجيهات التي تساعد في تكوين الشخصية المهنية للمتدرب أهمها الالتزام بالنظام والشغف بالتدريب وكسر الحاجز النفسي بين المعدات الصناعية في الورش واليد الجديدة من خلال الاتصال المثمر والتفاعل مع المدرب.
ومن جهته، قدم فؤاد الخطابي من خدمات المتدربين، تعريفاً شاملاً عن أنظمة ولوائح المعهد وكل ما يمس المتدرب داخل البيئة التدريبية.
كما اشتمل الأسبوع على لقاء تعريفي بالنظام النصفي الذي أقرته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بديلاً عن النظام الثلثي المعمول به سابقاً، حيث بيّن حسن الجبارة أهم الفروقات بين النظامين.
وألقى علي المكراني محاضرة بعنوان «السلامة المهنية في الوحدات التدريبية»، مشيراً إلى الإجراءات الوقائية الواجب على المتدربين اتخاذها في الورش والمعامل لضمان سلامتهم وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)