ضبط معمل مخالف لإنتاج المكرونة بمزرعة في القطيف

ضبط معمل مخالف لإنتاج المكرونة بمزرعة في القطيف

داهمت بلدية صفوى، التابعة محافظة القطيف، أمس، معملا مخالفا للأنظمة، يعمل في إنتاج المكرونة الصينية، داخل إحدى المزارع القريبة من النطاق العمراني.

وأوضح رئيس البلدية، المهندس يوسف المقهوي، أن إدارة صحة البيئة، تلقت بلاغا من أحد المواطنين؛ بوجود معمل غير مرخص، ينتج مكرونة صينية، ويتخذ من أحد المزارع وكرا لنشاطه، مشيرا إلى أنه تم توجيه المراقبين على الفور؛ للتحقق من دقة المعلومة، فتم ضبط عمالة وافدة، تابعة لإحدى الشركات، تمارس النشاط دون تراخيص مع وجود المعدات، والآليات التي تستخدم في عملية التغليف، كما تم ضبط 830 كلجم من المنتج المذكور.

وشدد المقهوي على أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه المعمل، وإغلاقه، ومصادرة الكمية المضبوطة، وإتلافها، وتطبيق الغرامات المالية المنصوص عليها بحسب النظام، موضحا أن المعمل يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية، ويستخدم الآلات البدائية في عملية التحضير، والإنتاج، إضافة إلى وجود عمالة لا تحمل الشهادات الصحية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>