ضوابط جديدة لإيفاد المعلمين السعوديين إلى الخارج

ضوابط جديدة لإيفاد المعلمين السعوديين إلى الخارج

التعليم السعودي: اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، ضوابط وشروط إيفاد المعلمين السعوديين للتدريس في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج وفي بعض الدول الشقيقة والصديقة.
وبين وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، أن الوزارة ستبدأ في منتصف شهر ربيع الأول المقبل في إجراء المقابلات للمعلمين المرشحين من قبل إدارات التربية والتعليم التابعين لها، مشيراً إلى اعتماد إيفاد المشرفين التربويين للعمل في المدارس السعودية في الخارج سيكون بدءاً من العام المقبل 1433/1434هـ.
وأشار إلى أن من أهم الشروط التي يجب توفرها في المعلم المتقدم للإيفاد خبرة لا تقل عن ست سنوات في الخدمة التعليمية، لا يقل عمر الموفد عن ثلاثين عاماً، أن يكون متزوجاً، لا يقل تقويم أدائه في السنوات الثلاث الأخيرة عن 95 درجة، أن يكون حسن السيرة والسلوك، مؤكداً على تمتع المرشح بالاتزان العقلي والانفعالي والرصيد الثقافي الجيد وذلك ممانشر في صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)