طالبات الباحة يزرن المعالم التاريخية للمدينة

طالبات الباحة يزرن المعالم التاريخية للمدينة

التعليم السعودي : تزامنا مع أول أيام العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استمرارا لبرنامجها عيش السعودية، برنامجا لزيارة معالم المدينة المنورة، ومساجدها التاريخية، حيث رصدت «الوطن» توافد طالبات عدة مدارس تحت إشراف إدارة تعليم منطقة الباحة، وبلغ عدد الطالبات 30 طالبة لمراحل تعليمية مختلفة قدموا من الباحة للاطلاع على معالم المدينة التاريخية تزامنا مع حصد المدينة المنورة لقب عاصمة السياحة الإسلامية 2017.
من جانبها أكدت مديرة نشاط الطالبات بتعليم الباحة فاطمة الغامدي، أن الهدف من الزيارة اطلاع الطالبات على عاصمة إسلامية مقدسة، مشيرة إلى التسهيلات التي حظيت بها المجموعة من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني بدءا من المطار وحتى وصولهم إلى مقر إقامتهم بجوار المسجد النبوي، إضافة إلى زيارة جبل أحد واطلاعهن على تفاصيل الغزوة وآبار المدينة التاريخية ومقبرة الشهداء.
وبينت أن الآلية المتبعة في سفر الطالبات اشتراط مرافقة ولية أمر للطالبة.
وأوضح المرشد السياحي عضو هيئة التدريب بكلية السياحة علي اليوسف، أن ميزة برنامج عيش السعودية هو استغلال فترة الصيف للطلاب، مضيفا أن الأثر الإيجابي الذي يتركه المرشدون في الأماكن السياحية حيث ينضم إليهم العديد من الزوار للاستماع إلى شرحهم، ويعد هذا أثرا إيجابيا مما يترك معلومة راسخة لدى زوار منطقة المدينة المنورة الحاضرين أثناء الجولات السياحية.
من جانبه بين مدير فرع الهيئة بمنطقة الباحة زاهر الشهري، أن برنامج رحلات عيش السعودية يسهم باطلاع الطلاب على بلادهم وتاريخها الإسلامي والوطني ما يسهم في الحفاظ على مكتسبات الوطن ومنجزاته وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>