طالبات ثانوية يبتكرن تطبيقاً لحالات الطوارئ

طالبات ثانوية يبتكرن تطبيقاً لحالات الطوارئ

التعليم السعودي : أطلقت طالبات الثانوية 41 (نظام مقررات) في تعليم منطقة مكة المكرمة أمس (الخميس)، تطبيقاً للتواصل مع الدفاع المدني بصورة أسرع في حالة الطوارئ باسم: «Protect yourself 998»، ويهدف «التطبيق» إلى التوعية بالحوادث وكيفية التعامل معها، والتواصل مع الدفاع المدني بأكثر من طريقة، مع سهولة الوصول إلى التعليمات التي يجب اتباعها في حال تأخره، وإرشادات تبين كيفية تأمين منزلك، وتحفيز للفرد والمجتمع.

وبحثت طالبات الصف الثاني ثانوي (مسار إنساني)، عن برنامج لعمل تطبيق يخدم الفرد والمجتمع في حال حدوث طارئ بشكل أسرع ومميز، وكان البرنامج هو: «appypie»، ومن ثم مشاركة مجموعة من العضوات في الفصل وتحديد الهدف من التطبيق مع المجموعة فتوزيع المهمات على العضوات، كل بحسب قدرتها في هذا المجال، تلاها جمع المعلومات من المجوعة ومن عمل التطبيق بنجاح في خلال أسبوع.

ويحوي «التطبيق» خمس خدمات، فيديوات لمساعدة الدفاع المدني قبل حضوره، صور توضيحية عن كيفية حماية منزلك، ونصائح للمنزل الآمن، جميع طرق التواصل مع الدفاع المدني، مع خدمة التواصل مع المسؤولين عن التطبيق حال حدوث مشكلة في التطبيق وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>