طالبات جامعة الملك سعود ينظمن أول ماراثون نسائي

طالبات جامعة الملك سعود ينظمن أول ماراثون نسائي

التعليم السعودي : نظمت طالبات جامعة الملك سعود مؤخراً الماراثون النسائي المقام بمدارس المملكة بمدينة الرياض تحت شعار «معاً باتجاه تمكين المرأة» والذي أشرفت عليه الدكتورة الجازي الشبيكي واعتبرته تجربة مميزة وهادفة صحيا ونفسياً واجتماعياً، وقالت :نحتاج لدعم أكثر كي تتكرر بصورة أفضل.

ويعد هذا الماراثون حدثاً رياضياً الأول من نوعه والذي شارك فيه أكثر من 500 مشاركة، من جميع فئات المجتمع.

وهدف إلى تحقيق عائد مادي يساهم في دعم أنشطة وأهداف جمعية النهضة الخيرية، إضافة إلى تواصل الجمعية مع كافة طبقات وفئات المجتمع، والتعريف بخدماتها وأنشطتها، كذلك زرع حب وعمل التطوعي بين الطالبات والأفراد المشاركين. وقد بدأ الماراثون بفئاته المختلفة بشكل متتالٍ، انطلقت المتسابقات تمام الساعة الواحدة ظهرا من نقطة الانطلاق والتي كان من المقرر أن تكون المساحة 400 م دورتين للمضمار ولكن بسبب قلة لياقة النساء المشاركات تم الاتفاق على كونها دورة واحدة فقط 200 م.

وقد فتح المجال للكثير بالمشاركة بالعديد من الجوائز التي تنوعت بين أطقم ذهب وأجهزة هواتف متنقلة ودورات تطويرية مجانية وقد استمر الماراثون إلى الساعة 5 عصرا .

وذكرت مها محمد الدخيل إحدى المنظمات في المارثون أن الهدف منه هو دعم الجمعيات وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع، وقالت كان هناك ترابط وتنظيم مسبق فكان تقسيم واضحاً لكل مجموعة إعلانية وتسويقية لتذاكر ومجموعة منظمة في وقت الماراثون، وأضافت الصعوبات التي واجهتنا كانت بسيطة جدا ومن الطبيعي أن تكون موجودة كونها تجربة جديدة ، ولكن علامة الاستحسان والرضا كانت واضحة في ملامح الحضور والمشاركين رغم أن البعض منهن لم تتمكن من الفوز .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)