طالبان سعوديان يبتكران جهاز تنبيه عدم النوم للسائقين

طالبان سعوديان يبتكران جهاز تنبيه عدم النوم للسائقين

التعليم السعودي : استقبل مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس أمس الأول، بحضور تركي التركي مدير إدارة الموهوبين، في مقر لجنة السلامة المرورية وبحضور م. سلطان الزهراني أمين عام لجنة السلامة المرورية، والمختصين من اللجنة ومركز البحوث بشركة أرامكو السعودية، الطالبين أجود الصبيح، وحسام القلاف وعرض ابتكارهما على لجنة السلامة المرورية.

وتم الاستماع لهما من خلال استعراض الطالب حسام القلاف ابتكاره الذي يشاركه فيه الطالب أجود الصبيح من مدارس السعد الأهلية بالخبر والذي حققا من خلاله المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة آيتكس 2016م الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية، وهو عبارة عن اختراع جهاز لتنبيه السائقين إلى عدم النوم أثناء القيادة، تخلل العرض بعض المداخلات والمقترحات حول تحسين وتوثيق الاختراع وعمل مجسم “بروتوتايب” مما يسهل عليهم عرض الاختراع مستقبلا، وفي الختام تم تقديم هديتين قيمتين للطالبين من اللجنة لتشجيعهما على مواصلة مشوارهما.

وكان سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية، وجه في وقت سابق إلى استقال الطالبين القلاف والصبيح من قبل لجنة السلامة المرورية، مشيرا إلى إمكانية أن يكون ضمن اللجنة عضو من الطلاب الموهوبين الذين يمكنهم الإضافة للجنة، مؤكدا سموه على ضرورة دعم الموهوبين والموهوبات في المدارس لتمثيل المملكة علميا في المحافل الدولية، كانعكاس حقيقي لما تعيشه بلادنا من تطور وتميز في ظل قيادتنا الحكيمة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>