طالبة بعسير تبتكر مشروعا لحماية المساجد

طالبة بعسير تبتكر مشروعا لحماية المساجد

التعليم السعودي : شرعت طالبة من المتوسطة السابعة عشرة للبنات في خميس مشيط، في البدء بتصميم مخترع يعنى بحماية المساجد من المتفجرات، وذلك عقب فوز المشروع بالميدالية الذهبية على مستوى العالم في معرض «كيوي» للاختراعات، والذي أقيم مطلع الأسبوع الجاري في كوريا الجنوبية.

وأوضحت الطالبة رشا العسيري، أن فكرة مشروعها نبعت من تعرض مسجد الطوارئ في منطقة عسير لتفجير آثم قبل نحو عامين وراح ضحيته عدد من رجال الأمن، لافتة إلى أن المشروع لا يزال في بداياته دون أن توضح المزيد من التفاصيل عن آليته.

من جهته أكد مدير عام تعليم عسير جلوي آل كركمان، أن إدارته ستعمل على توفير الدعم المناسب للطالبة، وصولا إلى اكتمال المشروع، وذلك ضمن خطط وبرامج الإدارة الرامية إلى دعم وبرامج الموهوبين والموهوبات، وتشجيع مواهبهم وأفكارهم.

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بعسير حصدت ميداليتين ذهبيتين في معرض الاختراعات بكوريا الجنوبية للمعلمة صالحة الشهراني والطالبة رشا العسيري وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>