طالبتان تفوزان في مسابقة العلوم والهندسة عالمياً

طالبتان تفوزان في مسابقة العلوم والهندسة عالمياً

التعليم السعودي : حققت الطالبتان سارة أحمد يوسف الربيعة، ونادية عبدالرحمن الدرع المطلق من إدارة التعليم بمنطقة الرياض المركز الثالث والرابع وذلك من خلال التصفيات النهائية لأولمبياد البحث العلمي التي أقيمت مؤخراً في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 70 دولة على مستوى العالم.

وحصلت الطالبة نادية المطلق على المركز الثالث في علم المواد، والطالبة سارة الربيعة على المركز الرابع في علم المواد وجائزة ناسا الدولية.

من جهته هنأ مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع الوطن على هذا الإنجاز الدولي الذي تحقق بواسطة طالبات متميزات شاركن ونافسن فتيات العالم في المسابقات الدولية حتى حصدن الذهب.

من جهتها قدمت إدارة الموهوبات بتعليم الرياض التهنئة لمدير عام التعليم ومنسوبي التعليم بالمنطقة وللطالبتين ولوالديهما على ما حققتا من إنجاز ونتائج متميزة ومتقدمة على مستوى العالم.

وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات بالرياض الدكتورة مها فلاتة أنه تقدم من الرياض لهذه المسابقة 204 طالبات، فُرِزت أعمالهن في إدارة الموهوبات من أجل الدخول للتحكيم الإلكتروني على مستوى المملكة، اجتاز التحكيم أربع طالبات ثلاث منهن من طالبات الرياض وصلن Intel isef (مهرجان العلوم والهندسة).

وبينت فلاتة أن الطالبتين موهوبات وحاصلات على برامج صيفية بجامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث انطلقت بذرة المشروع من الصرح العلمي للجامعة، وهذا الإنجاز وتلك العالمية تحققت بفضل من الله أولاً ثم بدعم الدولة حفظها الله حيث تقدم برامج صيفية لطلابنا الموهوبين وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>