«طب العيون» يدشن فعاليات يوم البصر العالمي

«طب العيون» يدشن فعاليات يوم البصر العالمي

تطلق الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية، الخميس المقبل فعاليات حملة يوم البصر العالمي 2016م، بمشاركة جامعة الملك عبدالعزيز ومستشفى العيون بجدة والنادي الطلابي لطب وجراحة العيون، وتستمر 3 أيام في «رد سي مول»، بالتعاون مع مركز «الاستشاريون» لطب العيون، ومركز السقاف لطب العيون، وجمعية زمزم التطوعية للخدمات الصحية.
وقال ممثل فرع الجمعية استشاري طب وجراحة العيون والليزك والقرنية المخروطية الدكتور علي الخيري إن الفعاليات تحظى باهتمام ورعاية رئيس الجمعية السعودية لطب العيون، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، وتهدف للتعريف بأمراض العيون وأهمية المحافظة على الإبصار للوقاية من العمى ضمن مبادرة الرؤية 2020 «الحق في الإبصار».
ودعا كل فئات المجتمع إلى الاستفادة من الحملة التي تسعى إلى رفع درجة الوعي بالمحافظة على العين وحمايتها من مختلف الأمراض ومضاعفاتها، من خلال الكشوفات المجانية على أيدي استشاريين وأطباء عيون واختصاصيي ضعف البصر للكشف على العيون والتحذير من مسببات الأمراض التي تتسيد مسببات العمى عند البالغين وكبار السن ومنها «الماء الأبيض» و«الجلوكوما» و«السكري».
ولفت إلى أن إحصاءات منظمة الصحة العالمية ذكرت أن عدد الأطفال الذين يعانون من ضعف البصر بلغ نحو 19 مليون طفل، منهم 12 مليونا يعانون من ضعف البصر بسبب الأخطاء الانكسارية، التي كان من الممكن تشخيصها وتصحيحها بسهولة، كما أن هنالك 1.4 مليون طفل مليون مصابين بعمى غير قابل للشفاء لبقية حياتهم ويحتاجون إلى تدخلات، وهو ما تسعى إليه الحملة. يذكر أن الحملة، ستشهد عيادة متنقلة توجد يوم الجمعة المقبل في كورنيش جدة، والمتنزهات العامة، وسيقام خلال الحملة فعالية «حجب الرؤية» التي تهدف لإبراز وتوضيح نعمة البصر وأهمية المحافظة عليها من خلال استخدام المعينات البصرية ومعاناة فاقدي البصر ومرضى الماء الأزرق والأبيض وعمى الألوان، والتعرف على لغة برايل، بالإضافة إلى ركن التصوير الفوتوغرافي وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>