طلاب العاصمة يعزفون عن الدوام بسبب البرد

طلاب العاصمة يعزفون عن الدوام بسبب البرد

التعليم السعودي : بينما شهدت المدارس أمس غيابا لافتا للطلاب والطالبات في أول يوم للدراسة بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام، برّر أولياء أمور طلاب غياب أبنائهم بعدة عوامل، أهمها موجة البرد القارس التي تشهدها العاصمة الرياض والكثير من المناطق السعودية، إذا لامست درجات الحرارة الصفر المئوي فجرا في عدد من المناطق، فيما سجلت في الرياض قرابة 5 درجات وقت وصول الطلاب والطالبات لمدارسهم.
جدية أكبر
برّر آخرون الغياب بتقديم موعد الدوام الصباحي في الرياض إلى 6:30 صباحا وهو وقت يرونه مبكرا جدا ولا يراعي فارق التوقيت الشتوي الذي تكون فيه درجات الحرارة متدنية للغاية، وبالتالي تؤثر موجة البرد على صحة أطفالهم فيتجنبون إرسالهم للمدارس.
كما يرى آخرون أن الثقافة السائدة لدى الطلاب وأولياء الأمور ترسخت بأن اليوم الأول بعد الإجازة يكون لتسليم الكتب الدراسية وتجهيز وتنظيف قاعات الفصول، وبالتالي ينتظرون للأيام التالية التي تكون فيها الدراسة بجدية أكبر.
مجازفة بالصحة
طالب أولياء أمور طلاب ومن بينهم المواطن سعد العتيبي، بأن تتم مراعاة الطقس في تحديد دوام المدارس مستقبلا، مشيرا إلى أن صلاة الفجر تنتهي قبيل السادسة بوقت قصير ويعود من المسجد لاصطحاب أطفاله قبل طلوع الشمس، ويضطر لإنارة أنوار سيارته أثناء توجهه للمدارس وسط طقس بارد للغاية، مما يجعل أولياء الأمور أمام خيارين، إما المجازفة بسلامة وصحة أطفالهم لاسيما الصغار منهم، وتعريضهم للبرد القارس وأمراض الشتاء، وإما غيابهم عن مدارسهم فتفوتهم الدروس، ويؤثر ذلك على انضباطهم وتحصيلهم الدراسي.
وصول المقررات
أنهت إدارة التعليم بالرياض إيصال المقررات الدراسية إلى المدارس منذ أسبوعين، حيث تم تسليمها للمدارس، تمهيدا لتوزيعها على الطلاب، وقالت الإدارة في بيان لها إنه تم إيصال المقررات لجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 2982 مدرسة في كافة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)