طلاب جامعة الملك فيصل يحاربون الفساد بمسرحية «إلى سعادته»

طلاب جامعة الملك فيصل يحاربون الفساد بمسرحية «إلى سعادته»

التعليم السعودي – متابعات : قدم طلاب نادي المسرح بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب يوم الخميس الماضي المسرحية الكوميدية الاجتماعية بعنوان «إلى سعادته» بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الجامعية، برعاية مدير جامعة الملك فيصل د.محمد العوهلي وحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د.إبراهيم الحيدر وعميد شؤون الطلاب الدكتور خليل بن إبراهيم الحويجي وعميد القبول والتسجيل د.محمد الفريدان وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والموظفين والطلاب بالجامعة.

وقد تناولت المسرحية عددا من القضايا المهمة التي تعنى بترسيخ مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد في جميع المعاملات التي يقوم بها أي مواطن سواء كان موظفا حكوميا أم غير ذلك.

وقد تفاعل الحضور من مسؤولي الجامعة ومنسوبيها وطلابها مع الطرح القيم الذي قدمه طلاب نادي المسرح.

وفِي نهاية المسرحية تم السحب على جوائز قيمة للحضور. ومن جهة أخرى أكد المخرج معاذ الخميس أن المسرحية من إنتاج نادي المسرح التابع لعمادة شؤون الطلاب، وهي تتحدث عن الفساد الإداري والمالي في عدد من القطاعات، وعدم التركيز على الكفاءة في جميع القطاعات، والعمل يعتبر من الأعمال الطلابية في محفل يحظى برعاية هيئة مكافحة الفساد الداعمين للعمل.

يذكر أن المسرحية من تأليف خالد الخميس وإخراج معاذ الخميس ومشاركة كل من عبدالرحمن الدوسري وعبدالله الفهيد وعبداللطيف المهيني وسلمان العبدالعظيم وعلي سعيد ودغش الدغيش وعبدالله الضحوك وراشد الدوسري، ومشاركة الفرقة الاستعراضية محمد الظفر ومحمد الجريسان، وإدارة مسرحية راشد الدوسري، وإضاءة عبدالله بوقرصين، والصوتيات محمد الحمد، وديكور إبراهيم المجنة وإسماعيل الخميس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)