طلاب جامعيون ينقبون عن آثار 600 «سنة قبل الإسلام» في جرش

طلاب جامعيون ينقبون عن آثار 600 «سنة قبل الإسلام» في جرش

التعليم السعودي – متابعات : للموسم الخامس على التوالي بدأ طلاب من جامعة الملك خالد أعمال التنقيب الأثري في جرش بمحافظة أحد رفيدة. وأوضح المشرف على فريق التنقيب بالموقع أستاذ الآثار الدكتور علي مرزوق أن الفريق يشارك في المهمة جنبا إلى جنب فريق هيئة السياحة، ما أكسب الفريق الجامعي خبرة في التنقيب والتعامل مع المعثورات، وطرق تسجيلها، إضافة إلى رفع الموقع مساحياً.
وأضاف مرزوق أن الموقع يقع على طريق الحج اليمني، وطريق التجارة القديم الدي كان يربط جنوب الجزيرة العربية بشمالها، واشتهر بالصناعات الحربية والجلدية، وللاطلاع على جزء مهم من تاريخ المملكة وتراثها الأثري والحضاري؛ رأت عمادة كلية المجتمع بخميس مشيط ضرورة زيارة الموقع.
من جانبه، أوضح عميد كلية المجتمع بخميس مشيط الدكتور أحمد آل مريع أن حضوره للموقع جاء للقاء الطلاب وتشجيعهم والتأكيد على حضور الجامعة في الأعمال الوطنية المشرفة وإطلاع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على مقدرات الوطن في تاريخه الأثري القديم ونشر الوعي. وأشار إلى وقوفه على المعثورات الأثرية في الموقع والتي يتفاوت تاريخها إلى ما قبل وأثناء التاريخ الإسلامي، وأن الحصن يجمع بين 3 فترات منها 600 سنة قبل التاريخ الإسلامي والفترتين الأولى والمتأخرة الإسلامية وبعض الآثار للمسجد خلال الفترة الإسلامية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>