طلاب شريعة الأحساء يتعرفون على الأمراض الوراثية

طلاب شريعة الأحساء يتعرفون على الأمراض الوراثية

التعليم السعودي – متابعات : استضاف امس مركز أمراض الدم الوراثية مجموعة من طلاب كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بالأحساء ضمن برنامج طموح يقوم به المركز بعنوان «نحو جيل صحي وواعٍ» انطلاقًا من إيمانه بأهمية نشر التوعية والتثقيف الصحي بأمراض الدم الوراثية ومضاعفاتها وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها لكافة شرائح المجتمع وذلك لتعزيز مفهوم الوقاية خير من العلاج.

حيث أقام المركز برنامجا احتوى على سلسلة من المحاضرات التوعوية عن امراض الدم الوراثية استهدفت الطلاب شملت مركبات الدم والتعريف بأمراض الدم الوراثية الأكثر انتشارا في المملكة كما شملت عرض مقاطع فيديو تثقيفية وتوعوية.

يذكر أن البرنامج احتوى على محاضرات أخرى كالتعريف ببرنامج الفحص الصحي ما قبل الزواج والفرق بين الزواج الآمن وغير الآمن ومحاضرة عن الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية على مرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي وأهمية التبرع بالدم، بعدها قام الطلاب بأخذ جولة في المعرض التثقيفي والتوعوي المعد لهذه المناسبات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)