طلاب طب الدمام ينهون 60 ساعة تطوعية في برنامج «أخوة وتواصل» بـ«جامعي الخبر»

طلاب طب الدمام ينهون 60 ساعة تطوعية في برنامج «أخوة وتواصل» بـ«جامعي الخبر»

التعليم السعودي : أنهى 150 طالبا من طلاب السنة الرابعة في كلية الطب بجامعة الدمام صباح امس الاول البرنامج التعريفي «أخوة وتواصل» في نسخته السادسة في مبنى 500 بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر بمشاركة العديد من المنظمين والمشاركين، إذ بلغ عددهم (17) مشاركا أغلبهم من طلاب السنة الخامسة بكلية الطب بمشاركة بعض اطباء الامتياز بإجمالي 60 ساعة تطوعية بذلت لاقامة البرنامج.

من جانبه ذكر الدكتور عبدالله الهويش وكيل كلية الطب للشؤون السريرية ان هذا البرنامج في نسخته السادسة يهدف الى تحضير الطالب في المرحلة السريرية من مختلف النواحي وتزويده بالمعلومات المهمة والنصائح المختلفة التي يحتاجها اثناء هذه المرحلة بنقل الخبرات بين طلاب كلية الطب من مختلف الدفعات لرفع كفاءة الطلبة وتجهيزهم لاستغلال هذه المرحلة والاستفادة القصوى منها، إضافة لكونه يخدم التواصل والتآلف بين الدفعات المختلفة في كلية الطب وتهيئة الطلبة للتعامل مع المرضى، الممرضين والفريق الصحي ككل.

وذكر الطالب أحمد المسلمي قائد البرنامج انه انطلق عند تمام الساعة التاسعة صباحا واستمر قرابة ثلاث ساعات، حيث تخللته الفقرات المتنوعة للتعريف بمقرر الجراحة والباطنية، ومن ثم التعريف بنمط الحياة في المستشفى والتعريف بشروط المفاضلة للتقديم على برامج التخصص في الهيئة السعودية ومحاضرة مقدمة عن البحث العلمي.

وتخلل ذلك جولة ميدانية لتعريف الطلبة بالمرافق المهمة بالمستشفى التي يحتاجون اليها كالتعريف بمبنى العيادات، وأجنحة التنويم، وأماكن القاعات الدراسية، والكافتيريا والمكتبة وغيرها من المرافق.

وقد أبدى الحضور ردة فعل ايجابية جدا من خلال تفاعلهم أثناء الملتقى وأيضا من خلال تعليقاتهم التشجيعية بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا رضاهم عن البرنامج وعن الفائدة الكبرى التي اكتسبوها خلال تلك الساعات، متمنين استمرار هذا البرنامج خلال السنوات المقبلة مع المشاركة في إقامته العام المقبل بإذن الله، مقدما الشكر للدكتور عبدالله الهويش لدعمه اقامة هذا البرنامج واستمراره سنويا بين طلبة الطب.

وقد شارك في هذا البرنامج فريق العمل المكون من: عمار ياسر الناصر وعلي ابراهيم الرصاصي ومحمد مصطفى العليوي وعبدالله صالح القطان واروى محفوظ وايمان علي البراهيم ولولوة بوبشيت ود. ديمة عبدالهادي وياسر الشهري وعمر الغامدي وعلي رضي الحايك وقاسم محمد الحبابي وسلمى العمران ونورة البابيدي وآلاء نبيل تركستاني وسارة الثنيان ونورة الكلثم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)