طلاب مكة المكرمة يستقبلون الحجاج بالهدايا

طلاب مكة المكرمة يستقبلون الحجاج بالهدايا

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي برنامج استقبال الحجاج كلنا نحبكم ونحن في خدمتكم بمنافذ مكة ومداخلها تحت شعار الحج عبادة وسلوك حضاري الذي اطلقته إمارة منطقة مكة المكرمة وذلك بمركز استقبال وتفويج الحجاج بطريق مكة – جدة السريع.

ويأتي هذا البرنامج ضمن البرامج التطوعية التي اعدت لها إدارة نشاط الطلاب بمنافذ مكة المكرمة ومداخلها بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ طالب من طلاب أندية الحي والموسمية في بوابات مكة وجهاتها المختلفة خلال فترة الحج،

وقال الحارثي في كلمة استهل بها الترحيب بضيوف الرحمن: إن الرفادة والوفادة والسقاية قيم أصيلة في أبناء هذه البلاد المباركة وواجب يفتخر به الجميع ويعتز به قادة هذا الوطن المعطاء حفظهم الله.

وأضاف إن دور التعليم وطلابه ومنسوبيه يأتي لتتكاتف وتتكامل الأدوار والمهام مع جهود الدولة أعزها الله والجهود الكبيرة المبذولة من قبل إمارة المنطقة ووزارة الحج والعمرة والجهات الأمنية المختلفة والحكومية المتعددة والمؤسسات الخدمية الأخرى لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أدائهم نسكهم بكل يسر وسهولة حتى يعودوا إلى أهلهم وبلادهم سالمين غانمين.

ومن جهته عبر مدير إدارة نشاط الطلاب الدكتور سعيد بن حسن المبعوث عن سعادته بمشاركة الطلاب في استقبال حجاج بيت الله الحرام.. وأضاف بأن إدارة نشاط الطلاب من خلال أندية الحي والموسمية تتولى برنامج استقبال ضيوف الرحمن”كلنا نحبكم ونحن في خدمتكم” في نقاط الاستقبال والوصول إلى مكة المكرمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ابتغاءً للأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، وخدمةً لضيوف الرحمن وإنفاذا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وحسن وفادتهم ولتعزيز أثر العمل التطوعي في سلوك الطلاب وتعميق القيم التربوية والثوابت الإيمانية في نفوسهم.

يذكر أن هذا البرنامح هو أحد عدة برامج تطوعية يقدمها تعليم مكة المكرمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من ضمنها زيارة الحجاح في مقر سكنهم واستضافتهم في المدارس وأندية الحي والموسمية وخدمتهم من خلال البرامج الكشفية التطوعية المختلفة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)