طلاب وخريجو «كاوست» يشاركون في هاكثون الابتكار الصحي

طلاب وخريجو «كاوست» يشاركون في هاكثون الابتكار الصحي

التعليم السعودي – متابعات : شاركت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في هاكثون الابتكار الصحي التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) الذي نظمته مؤخرًا في مقر جامعة الأميرة نورة بالرياض الجمعية العلمية لخريجي زمالة ابن خلدون، وجمع الحدث، الذي شارك فيه 4 خريجين و10 من طلبة كاوست، مبتكرين من خلفيات متنوعة في جلسات شملت العصف الذهني عززت من روح التعاون في الابتكار.
وجاءت مشاركة كاوست بتنظيم من د.حليمة العمري التي قالت: إن مفهوم «الهاكاثون» يدور حول تطوير تقنيات وحلول جديدة للمشاكل المعقدة، وتمثلت المشاركة في 10 مسارات للتعامل مع 10 موضوعات مختلفة في مجالات الرعاية الصحية والعلوم والهندسة وتطوير الأعمال، شارك في كل مسار 100 شخص يعملون على مشكلات محددة تتعلق بهذا الموضوع، ويتماشى هاكاثون الابتكار الصحي، الذي عُقد برعاية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مع تخصصات عدد من المشاركين من الجامعة.
وقالت أميرة بخاري خريجة الدكتوراه من قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية في كاوست إحدى المرشدات لفرق المبتكرين المشاركين: «بصفتي خريجة في العلوم البيولوجية، كنت محظوظة لمشاركة فريقي المعرفة العلمية والمهارات الأساسية في حل المشكلات والتفكير النقدي والعمل تحت الضغط. أما بالنسبة لخريج الدكتوراه من كاوست، بابار خان، فتعد مشاركته تمثيلاً لعمله الوثيق على دمج التقنية المتطورة للتوصل إلى حلول لتحسين الحياة.
يذكر أن زمالة ابن خلدون عبارة عن منحة للعالمات والمهندسات السعوديات الحاصلات على درجة الدكتوراة من كاوست لإجراء أبحاثهن في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بالتعاون مع المنظمات والجامعات المحلية الأخرى بدعم من شركة أرامكو وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>