طلاب وطالبات الشرقية يحققون المركز الأول في اختبار القدرات

طلاب وطالبات الشرقية يحققون المركز الأول في اختبار القدرات

التعليم السعودي :حققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية المركز الأول في اختبار القدرات العامة للبنين والبنات لعام 1435هـ وقد أظهر تحليل النتائج حصول طلاب وطالبات المنطقة الشرقية على المركز الأول في هذه الاختبارات.
ويأتي هذا المستوى المتميز والإنجاز لتعليم المنطقة الشرقية متتابعا لجملة الإنجازات والعطاءات في الميدان التعليمي.
وهنأ مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على هذا الإنجاز النوعي والمتميز لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية في اختبارات القدرات العامة.
ودعا المديرس أسرة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية إلى بذل المزيد من الجهد في تطبيق معايير جودة العملية التربوية والتعليمية وتنمية قدرات الطلاب والطالبات ورفع مستوياتهم التحصيلية، مع التركيز على تفعيل استراتيجيات التعلم الفعال وتنمية مهارات التفكير العليا.
وأكد على أهمية التركيز في تنفيذ نشاطات تشجع الطلاب والطالبات على مهارات التعلم الذاتي والتفاعلي وتطوير إمكاناتهم وقدراتهم الفكرية واللغوية والعلمية المتنوعة.
وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز و نواب الوزارة والعاملين بالميدان يعملون بجد واجتهاد على توظيف القيم التربوية والتعليمية ودعمها من خلال اهتمامهم برسالة التعليم وتهيئة السبل المحفزة على التميز والتفوق والإبداع وصقل المواهب المبدعة في الميدان التعليمي بالتشجيع ومنحهم الجوائز التي تزيد من مستوى إبداعهم.
وأضاف المديرس بأنها وضعت في خططها لتنفيذ هذه القيم أسس وقواعد وفق رؤية ورسالة واضحة رسمتها بهدف الارتقاء المستمر في جودة مخرجاتنا التربوية والتعليمية ووصولا للريادة عبر التعليم والقيم الأصيلة التي يعتز بها الجميع ويأتي في مقدمتها المواطنة والإتقان والإبداع وكان نتاج ذلك تعدد الإنجازات التي حققها طلابنا وطالباتنا على مستوى المحلي والعالمي في كافة المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)