طلاب وطالبات الشرقية يستهلون يومهم الدراسي بتكريم معلميهم

طلاب وطالبات الشرقية يستهلون يومهم الدراسي بتكريم معلميهم

التعليم السعودي :  احتفلت مدارس المنطقة الشرقية للبنين والبنات، صباح أمس الأربعاء، باليوم العالمي للمعلم، حيث قامت مدارس تعليم المنطقة بحزمة من البرامج والأنشطة المتنوعة التي أشارت في مجملها لعطاء ومكانة المعلم والمعلمة وحجر الزاوية الذي يمثلونة في العملية التربوية والتعليمية.

وخصصت المدرسة الابتدائية السادسة بمحافظة بقيق برنامجا إذاعيا خاصا تكريما لمعلمات المدرسة وتقديرا لجهودهن، وتضمن البرنامج عروضا وأناشيد وتكريما للمعلمات وكلمات خطابية ألقتها طالبات المدرسة.

ونفذ البرنامج من قبل معلمة صعوبات التعلم في المدرسة المعلمة نوال الزهراني، والذي استهل بكلمة من قائدة المدرسة مريم الدوسري أشادت فيها بدور المعلم والمعلمة في تنشئة الأجيال.

وألقت معلمة الرياضيات فاطمة العمري كلمة أكدت خلالها على دور المعلم وقالت: المعلمة هي أساس كل مجتمع متقدم واع، وهي التي تؤمن بأنه لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي.

كما أطلق مكتب التعليم بالخبر برامج وفعاليات في المدارس وداخل المكتب بالمناسبة، وأوضح مدير مكتب تعليم الخبر سعيد القحطاني أن مدارس البنين والبنات في القطاع بدأت اليوم الدراسي بتنفيذ فعاليات بمناسبة هذا اليوم، مشيراً إلى أن عددا من المدارس استغل المناسبة بتكريم المعلمين والمعلمات، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الإذاعة في الطابور الصباحي خصصت للحديث عن المعلم وفضله وشرف مهنة التعليم.

من جهتها، أكدت مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر، سوزان العفالق، على أهمية المناسبة؛ مبينة أن مدارس البنات في قطاع الخبر اعتادت على التنافس بأفضل الفعاليات في اليوم العالمي للمعلم من خلال برامج تغرس فيها أهمية هذه المهنة وتعزز من دورهم في الميدان.

من جانبه، أكد مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن التعليم ثروة الوطن الأولى، والأداة الرئيسة للتحول إلى مجتمع المعرفة، وهو الركيزة الأساسية في تقدم الأمم وسيادتها، مبيناً أنه سيحقق تطلعات وطموحات حكومتنا الرشيدة نحو التقدم والازدهار، ولاسيما عندما يعوّل على استراتيجية الجودةِ التي تسهم في الارتقاء بمستوى مخرجات العملية التربوية والتعليمية.

وقال: اليوم العالمي للمعلم يعدّ ترجماناً صادقاً للاحتفاء بإنجازاته وتقديراً لجهوده في بناء إنسان هذا الوطن وإكسابه المعارف والمهارات، وفق مبادئ الدين الحنيف، وتعميق المواطنة الصادقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>