طلاب وطالبات المملكة يبدؤون اليوم أول أيام الفصل الدراسي الثاني

طلاب وطالبات المملكة يبدؤون اليوم أول أيام الفصل الدراسي الثاني

التعليم السعودي – متابعات : أنهت إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة استعداداتها لاستقبال طلاب وطالبات مراحل التعليم المختلفة، الذين يبدؤون اليوم الأحد أول أيام الفصل الدراسي الثاني.
وتلقت اللجان العليا بإشراف وتوجيه وزارة التعليم تقارير اللجان الإشرافية واللجان الميدانية باكتمال أعمالها، بعد التوجيه بتشكيل فرق ميدانية بقطاعي البنين والبنات للتأكد من جاهزية مدارس كل منطقة ومحافظة، ووضع فرص التحسين لها، وتنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة بما يكفل الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات والمحافظة عليهم وحمايتهم من مختلف المخاطر ، وصولاً للوقوف على الخطة الدراسية وتوزيع المشرفين والمشرفات التربويين على المدارس .
وأوضحت التعليم أنها تعمل على محورين مستمرين لضمان سير العملية التعليمية وفق المخطط له، الأول تقديم الخدمات المساندة للتعليم من خلال توفير مختلف التجهيزات التي تحتاجها كل مدرسها لإتمام سير العملية التعليمية، إلى جانب تأهيل المعلمين والمعلمات، والمحور الثاني يتعلق بخدمة التعليم نفسه، من خلال خطط تصدرها وكالتي التعليم للمعلمين والمشرفين لتقديم التعليم داخل الفصول الدراسية، والمتابعة، وتأهيل الطلاب والطالبات كل في مجاله .
تأتي هذه الاستعدادات وسط متابعة ميدانية من كافة الاجهزة المعنية، وعودة طلاب وطالبات المملكة لمقاعد الدراسة بمختلف المراحل بعد أن تمتعوا بإجازة منتصف العام الدراسي، وتأكيدات وزارة التعليم الانطلاقة الجادة من اليوم الأول، بعد إنهاء كافة الترتيبات، وتسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني للمدارس قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول .
كما تأتي متزامنة مع إعلان الوزارة عن افتتاحها 57 مشروع تعليمي تحتوي على59 مبنى مدرسي في 23 إدارة تعليمية، مشيرة بذلك إلى الاستغناء عن 17 مبنى مستأجر، بقيمة ايجارية بلغت 4000000 ملايين ريال، ونقل ما يقارب 8570 طالب وطالبة إليها وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)