طلاب 8 جامعات يشاركون في مسابقة “رحال”

طلاب 8 جامعات يشاركون في مسابقة “رحال”

التعليم السعودي :يشارك طلاب جامعات المملكة في مسابقة اكتشف كنوز الطائف (رحال)، التي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية، وتنطلق للمرة الأولى بالمحافظة.
وأوضح أمين عام اللجنة العليا لملتقى عاصمة المصايف الدكتور محمد قاري، أن اللجنة المنظمة وجهت دعوات المشاركة لكافة الجامعات، وتلقت موافقة طلاب 8 جامعات حتى الآن وهي: الطائف والملك عبدالعزيز وأم القرى والملك فهد للبترول والمعادن وجازان وطيبة والجوف وشقراء، إضافة إلى الإعلاميين الذين سيحضرون تغطية فعاليات برنامج رحال من الراغبين في المشاركة.
وقال قاري إن المسابقة ستبدأ بعرض للمشاركين عن كيفية تنفيذ المسابقة اليوم الساعة الـ7 مساء بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة، وسيتم بعد ذلك توزيع المتسابقين على مجموعات، بمعدل 4 في كل مجموعة، على أن يكون مرشح واحد من الطائف في كل مجموعة، مشيرا إلى أن مسابقة البحث عن كنوز الطائف ستنطلق يوم السبت المقبل الساعة العاشرة صباحا وتنتهي الساعة الـ4 عصرا، وسيتم توزيع جوائز رحال للمتسابقين في احتفال سيقام كذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الساعة الـ7 مساء.
وأوضح أن برنامج رحال مصمم بشكل مغامرة يتخللها المرح والتشويق للتعريف بالمنطقة ولأهم مناطق الجذب السياحي بالمحافظة، والتي تشتهر بعدد من الأماكن التاريخية والأثرية والسياحية، وذلك من خلال تطبيق لأجهزة الجوالات الذكية، وهو ما يحاكي التقنية العصرية للشباب.
وأضاف أن برنامج رحال مصمم لاكتشاف ثقافات وتقاليد مدينة الطائف وأهم الصناعات بها، وبه عدد من التحديات والمسابقات الرياضية التي تعتمد على التمتع بالفنون العربية والعادات لأهالي المنطقة ومعايشتها، ويهدف إلى الترويج لما تحويه الطائف من كنوز تاريخية وطبيعية من خلال احتوائها على أكبر سلسلة من الألعاب الواقعية التي نظمت على مستوى العالم.
واشترطت اللجنة المنظمة للمسابقة للاعبين المشاركين بالمسابقة أن يكون عمر المشترك فوق 18 عاماً، ويمتلك هاتفا محمولا ذكيا يعمل بنظام Android أو IOS ولديه حساب على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك أو التويتر)، وأن يكون هاتفه المحمول مشتركا في إحدى باقات الإنترنت، ويفضل أن يكون لدى المشترك كاميرا فيديو بحوزته للاشتراك في مسابقة فيديو أحسن مغامر.
وسيقوم الشباب المشاركون برحال الذي بنته وطورته شركة وايرلس ستارز وتشارك في تنفيذه بنشر آلاف التعليقات والصور والفيديوهات، التي تعكس جمال الطائف مع أصدقائهم بجميع مناطق المملكة وجميع أنحاء العالم أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت، وذلك لجذب المزيد من السواح لزيارة الطائف.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)