طوارئ في متوسطة بنات جنوب الرياض بسبب «الدرن»

طوارئ في متوسطة بنات جنوب الرياض بسبب «الدرن»

التعليم السعودي : علمت «الحياة» بأن اشتباه بإصابة طالبات المتوسطة 88 للبنات في حي الفيصلية بالرياض بمرض الدرن تسبب في تحرك سريع من أجل متابعة الموقف، فيما أكد مصدر مسؤول في الوحدة الصحية المدرسية في حديث إلى «الحياة» (فضل عدم ذكر اسمه)، أن الوحدة الصحية المدرسية والشؤون الصحية في منطقة الرياض أعلنتا حالة الطوارئ.

وبين المصدر أن هناك أعداد كبيرة من طالبات المدرسة تم الاشتباه بإصابتهن بالمرض، ما تطلب التدخل العلاجي السريع والكشف للتأكد من الإصابة من عدمها، مشيراً إلى أنه لم تتضح الصورة حتى في إصابة الطالبات، إذ تم نقل بعض الطالبات المشتبه بهن المرض لأشقائهن في المنزل، لافتاً إلى أنه تم نقل بعض الطالبات إلى المستشفيات للكشف والتأكد من صحة الإصابة. «الحياة» بدورها تواصلت مع مدير الإعلام التربوي المتحدث باسم «تعليم الرياض» علي الغامدي، إذ تم إرسال رسالة للتعليق على الموضوع، إلا أن الصحيفة لم تتلقى رداً حتى كتابة الخبر.

إلى جانب ذلك، عقد المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها أول من أمس (الأربعاء) ورش عمل لتشخيص واقع تعليم اللغة العربية في مدارس التعليم العام، بهدف تقديم أفضل الحلول التطويرية، وذلك بحضور ومشاركة أكثر من 60 تربوياً وتربوية من مشرفين ومشرفات ومعلمين ومعلمات في اللغة العربية.

وتناولت «الورش» واقع الطلاب والطالبات في تعلم اللغة العربية، وواقع مناهج اللغة العربية، وأبرز المشكلات والتحديات التي تواجه الميدان في تعليم اللغة العربية.

كما استعرضت أبرز الحلول المقترحة والمبادرات والمشاريع التي يمكن أن تعزز من مكانة اللغة العربية في التعليم، إذ إن الورش التشخيصية هي أولى باكورة المركز لدرس وتشخيص أسباب الضعف الحاصل في تعليم اللغة العربية، سعياً للتكامل والتنسيق مع قطاعات الوزارة، وإعداد وتطوير الحقائب التدريبية لأكثر من 100 ألف معلم ومعلمة ومشرف ومشرفة في اللغة العربية. وناقشت الورش في ختام جلساتها تشخيص واقع تعليم اللغة العربية من خلال رؤى الميدان عن الطلاب والطالبات، ومناقشة أبرز المشكلات والتحديات التي يواجهها معلمو ومعلمات اللغة العربية، كما استعرضت أبرز المبادرات والمشاريع والأفكار المقترحة من واقع الميدان التربوي وتقديم أفضل الحلول المقترحة لتطوير مناهج اللغة العربية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>