«عسير»: تدريب 178 ألف طالب ومعلم وولي أمر على «فطن»

«عسير»: تدريب 178 ألف طالب ومعلم وولي أمر على «فطن»

التعليم السعودي : أتمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير تدريب 178 ألف طالب ومعلم ومدرب وولي أمر على مهارات البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات (فطن)، وشمل برامج تدريب للمهارات الشخصية والاجتماعية والتربوية لميسري وميسرات مكاتب التعليم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس (الأحد). وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لـ«فطن» في تعليم المنطقة سعد الجوني أن المتدربين توزعوا على النحو الآتي: أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة من مختلف الفئات والمراحل، و157 ألف طالب وطالبة من مختلف الفئات والمراحل، و8 آلاف و430 ولي أمر (رجال ونساء)، وأكثر من 1158 مدرباً ومدربة في مدارس التعليم العام، و97 من المدربين والمدربات لتعليم الكبيرات، وحوالى 100 من المدربات لرياض الأطفال.

من جهته، أكد منسق «فطن» ياسر القاسمي أن لجان البرنامج في تعليم المنطقة «تعمل على إرساء قيمه والتعريف بمهاراته وكيفية الاستفادة من الوسائل الإعلامية الحديثة وتسخيرها بما يصقل مهارات الطلاب والطالبات، ويساعدهم في اختيار المواد الإعلامية المفيدة وتوظيفها في الحياة العملية، ويؤكد على مبادئ الحصانة الفكرية الذاتية التي تدعم السلوك السوي، ونبذ الفكر المتطرف». وأشارت منسقة «فطن» في المنطقة فاطمة الحسين إلى «إعداد دليل إرشادي لتفعيل البرنامج في مدارس التعليم بالمنطقة يتضمن نماذج واستمارات توثق جهود الميدان»، لافتة إلى إطلاق مكتب التعليم في خميس مشيط مبادرة «فطن بداري» تضمنت حملات إعلامية وورش عمل ومحاضرات، وحوارات هادفة، ولقاءات ومقابلات مع أولياء أمور الطلاب والطالبات لنشر ثقافة البرنامج واستقطابهم للتعاون الدائم بين الأسرة والمدرسة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>