عشرة آلاف طالب يتعرفون على تاريخ الأحساء في مهرجان التمر

عشرة آلاف طالب يتعرفون على تاريخ الأحساء في مهرجان التمر

التعليم السعودي : حرص مهرجان “ويا التمر أحلى 2017” الذي تنظمه أمانة الاحساء في مركز المعارض، برعاية (الرياض) على جذب وتشجيع الطلاب والطالبات لتناول التمر، لما يحمله من قيمة غذائية تعود عليهم بالنفع، لذا فقد شجعت اللجنة المنظمة على زيارة الطلاب والطالبات خلال الفترة الصباحية حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الزائرين للمهرجان أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية.

كما منحت زيارة هذا العدد من الطلاب والطالبات للمهرجان التعرف على تاريخ وتراث وثقافة أهالي الأحساء، والتعرف على أنواع التمور بالاحساء والصناعات التحويلية، كما يطلع الطلاب على مجموعة من الأبحاث العلمية المتخصصة بالتمور، والتجارب التي تثير اهتمامهم خلال القصص التفاعلية.

وشهد المهرجان زيارة وفد برنامج عيش السعودية تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحضور 40 مشرفة وطالبة من جامعة الأميرة نورة بالرياض حيث قمن بجولة على أركان المهرجان وسجلن إعجابهن بما شاهدن من تنوع كبير في صناعة التمور والحرف اليدوية واللوحات الجمالية في معرض عبير للفنون التشكيلية وفقاً لصحيفة الرياض.

605bc8abff8b943010f93a5483dac9db_1486724255075423100

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)