عضو لجنة حملة ” يعطيك خيرها ” : عدم ربط حزام الأمان أثناء السياقة أحد أسباب الوفاة أو الإعاقة

عضو لجنة حملة ” يعطيك خيرها ” : عدم ربط حزام الأمان أثناء السياقة أحد أسباب الوفاة أو الإعاقة

التعليم السعودي :أوضح عضو اللجنة التنفيذية المنظمة لحملة ” يعطيك خيرها ” للسياقة الآمنة سليمان المنصور أن عدداً من الوفيات والإعاقات تحصل نتيجة الإهمال في استخدام وسائل السلامة وأهمها عدم ربط حزام الأمان أثناء السياقة .
وبين أن الإعاقة والعطل الجسدي مدى الحياة تتسبب في مآس للإنسان وتكلف الأسر والدولة خسارة مادية تقدر بـ 375 ألف ريال سنوياً، من النفقات المترتبة على إعاقته، ومنها تكلفة علاجه ورعايته وتفرغ ساعات من أفراد الأسرة لرعايته.
وأكد المنصور أن حملة ” يعطيك خيرها ” للسياقة الآمنة تهدف للتوعية والتثقيف والحث على السياقة بأمان لتجنب الوفيات والإعاقات بإذن الله ، مشيراً إلى أن الحملة التي بدأت فعاليتها في الآونة الأخيرة يواكبها برنامج تلفزيوني تثقيفي يعد الأول من نوعه.
وأبان أن ” يعطيك خيرها ” تحمل عبارات تنبيه تخاطب عقل ووجدان الجمهور لتغيير سلوكهم للحد من الإعاقة مثل ( أفكر بالإعاقة … قبل الانطلاقة ../ أسوق بلباقة .. لأتجنب الإعاقة ) وتستمر لمدة ثلاثة أعوام في مبادرة غير مسبوقة من جمعية الأطفال المعوقين،التي تعد أكبر جمعية في السعودية تخدم قضية الإعاقة وتشاركها في الحملة الإدارة العامة للمرور ورابطة الأندية السعودية المحترفة مع تفاعل كبير من الرعاة الذين يدركون خطورة الوضع الحالي.
ولفت المنصور إلى أن الحملة موجهة إلى فئة الشباب ويعمل عليها عدد كبير من المتطوعين , حيث فقدت السعودية عشرات الآلاف من اليافعين والشباب في السنوات الماضية، مبيناً أن حملة ” يعطيك خيرها ” لاقت تفاعلاً كبيراً منذ أيامها الأولى حيث تجاوز عدد المشاهدات ما يقارب 48 مليون مشاهدة لهاشتاق الحملة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)