عقارية غرفة الرياض تبحث تأهيل الكوادر عبر مؤسسة التدريب التقني

عقارية غرفة الرياض تبحث تأهيل الكوادر عبر مؤسسة التدريب التقني

التعليم السعودي :استضافت اللجنة العقارية بغرفة الرياض خلال اجتماعها الدوري الذي عقد أمس الأول نائب المحافظ للتخطيط والتطوير بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري .
وأوضح رئيس اللجنة حمد الشويعر أن الاجتماع استعرض جهود المؤسسة في مجال تدريب وتأهيل الموارد البشرية لسد حاجة السوق السعودي من الكوادر الوطنية ، وتمت التوصية بالتأكيد على أهمية التعاون بين كل من اللجنة العقارية واللجان الأخرى بالغرفة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف وضع البرامج التدريبية والتأهيلية المناسبة لتلك القطاعات ولسوق العمل والاستفادة من إمكانيات مركز التدريب بالغرفة في هذا المجال وعقد الاجتماعات المشتركة بين مسؤولي المؤسسة والغرفة لتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية الإستراتيجية المشتركة بين المؤسسة والغرفة .
كما عرض رئيس مكتب دعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض هدف ومهام المكتب والفئات المستهدفة لبرامج التنظيم والمميزات التي تعطى للمتدربين ، وتمت التوصية بأهمية تعاون اللجنة العقارية مع المكتب لتفعيل البرامج التدريبية المشتركة في هذا الصدد .
وبين الشويعر أن اللجنة حريصة على التواصل والتنسيق مع الجهات العلمية والتدريبية التي يمكن أن تسهم في تعزيز القطاع العقاري من خلال توفير البرامج التدريبية والتأهيلية ، فيما يجري التنسيق مع كلية خدمة المجتمع بجامعة الملك سعود حول إمكانية استحداث قسم وبرامج متخصصة بالقطاع العقاري.
من جانب آخر استعرضت اللجنة الاستعداد لتنظيم ورشة عمل عن التمويل والتثمين العقاري خلال الشهر القادم ، فيما ناقش الاجتماع جدول الأعمال واتخذت بشأنه التوصيات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)