عقاريون: 40 % من المكاتب في الشرقية وهمية

التعليم السعودي : اتفق عقاريون يتركز نشاطهم في المنطقة الشرقية، على أن 40 في المائة من الشركات والمكاتب العقارية في المنطقة وهمية، وأنها أسهمت في رفع الأسعار في الشرقية بنسبة تصل إلى 40 في المائة.

وطالبوا الجهات الرسمية ـ بحسب صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم السبت ـ بتكثيف الجولات الميدانية على المكاتب غير النظامية في المنطقة، خاصة الخبر والدمام، التي يديرها عدد من العمالة الوافدة المخالفة لنظام العمل والإقامة.

وأوضحوا أن أغلبية الشركات الوهمية والمكاتب المخالفة وتجار الشنط يقرأون أخبار الصحف اليومية ويشاهدون القنوات الفضائية ويلمون بمعلومات عن صفقات وشراء مخططات ومن ثم يقومون بالتسويق لهذه المخططات لسماسرة وتجار من خارج المنطقة بأسعار مبالغ فيها بهدف جني أكبر قدر ممكن من السعي والعمولة.

وأكدوا أن الشركات الوهمية والمكاتب المخالفة رسمت صورة سيئة للعقار والعقاريين في المنطقة الشرقية، كما أسهمت في خروج عدد من الشركات العقارية المتخصصة والمرخص لها من السوق في المنطقة والتوجه للاستثمار في مناطق أخرى.

وأشار العقاريون إلى أن المنطقة الشرقية تعد أرخص المناطق، سواء المخططات السكنية أو التجارية والصناعية، مقارنة بمناطق الرياض والغربية والمدينة المنورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)