عقوبات لرافضي وظائف حافز

عقوبات لرافضي وظائف حافز

التعليم السعودي : دعا وزير العمل المهندس عادل فقيه المواطنين إلى الإبلاغ عن محال بيع الملابس الداخلية النسائية المخالفة لقرار تأنيث وتوطين البائعات، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني customerservice@mol.gov.sa. وقال في صفحته على الفيس بوك وقامت بنشره صحيفة عكاظ بعددها الصادر لهذا اليوم السبت : إن وزارته حريصة على تطبيق القرار، وإن فرق الوزارة تقوم حاليا بحملات تفتيشية من أجل ضمان الالتزام بالقرار على أرض الواقع.
وأكد أن توظيف النساء يحتل أولوية مطلقة لدى الوزارة، مشيرا إلى أن ثلثي المقبولين في حافز هن من الفتيات. وأشار الوزير إلى أهمية مبادرة لقاءات التى أطلقتها الوزارة لجمع أصحاب العمل مع الشباب في الرياض مؤخرا والتي تم خلالها توفير قرابة 5000 وظيفة. ولفت إلى أن المبادرة ستنتقل خلال العام الحالي أيضا في مرحلتها الأولى بين جدة والدمام لتوفير المزيد من الوظائف للشباب.
من جهة أخرى، قال مصدر مسؤول في وزارة العمل إن الوزارة ستفرض عقوبات على المتقدمين لوظائف برنامج «حافز»، في حال رفضهم للوظائف المناسبة المعروضة عليهم، مؤكدا أن هذه العقوبات مازالت محل دراسة في الوقت الراهن. وأوضح أن المستقيلين من عملهم للتقديم في البرنامج عليهم الانتظار لمدة 3 أشهر من تاريخ آخر يوم عمل، مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف الإعانة المقدرة بألفي ريال عن المستفيد من حافز عند حصوله على وظيفة مناسبة، ويمكن له التقديم مرة أخرى إذا فقد الوظيفة. أما بالنسبة للطلاب المتخرجين من المدارس والجامعات ومراكز التدريب فعليهم الانتظار 6 شهور قبل التقديم للاستفادة من البرنامج الذى يستقبل المتقدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 ــ 35 عاما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)