عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بأم القرى تقيم اللقاء السنوي مع طالبات الدراسات العليا

عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بأم القرى تقيم اللقاء السنوي مع طالبات الدراسات العليا

التعليم السعودي : أقيم اليوم اللقاء السنوي المفتوح مع طالبات الدراسات العليا بجامعة أم القرى للعام الجامعي بحضور عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي وذلك بقاعة الجوهرة بمقر العمادة بحي الزاهر بمكة المكرمة .
وأوضحت الدكتورة العمودي أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص عمادة الدراسات العليا في فتح باب الحوار والنقاش لطالبات الدراسات العليا وتسليط الضوء على العقبات المشتركة بين الطلبة وإيجاد الحلول المناسبة التي تنعكس على الطالبات بالنفع والفائدة مقدرة جهود عمادة الدراسات العليا في إقامة هذا اللقاء والسعي لإنجاحه.
واستعرضت وكيلة عمادة الدراسات العليا الدكتورة ميسون البنيان الخدمات المقدمة من عمادة الدراسات العليا وأبرزت أهمية التعرف على اللوائح والأنظمة الموجودة في موقع الدراسات العليا ومعرفة الحقوق والواجبات التي تخص طالبات الدراسات العليا وضرورة الرجوع إليها في أي إجراء أكاديمي كما فصلت بعض الإرشادات والتوجيهات المتعلقة بتسجيل المقررات والفرصة الإضافية وإذن الطباعة والإنذار الأكاديمي ومدة الدراسة لمرحلتي الماجستير والدكتوراه والإجراءات الأكاديمية إلى جانب أهمية مراعاة التقويم الزمني والمدة النظامية واتباع الخطة الدراسية ومتابعة المعاملات من قبل طالبات الدراسات العليا في إطار المنظومة الجامعية المبرمجة في موقع الجامعة.
وعرفت من جهتها وكيلة عمادة البحث العلمي للتطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتورة هنادي بنت محمد بحيري دور البحث العلمي والجهود المبذولة للباحثين.
وقدمت وكيلة مركز المنح الخارجية الدكتورة نور الفاروقي عرضا لبرنامج المنح الخارجية التي تمنح للطالبة وشرح ضوابط ومعايير المنح البحثية والمنح الداخلية.
وأفادت وكيلة مدير مركز بحوث اللغة العربية وآدابها بعمادة البحث العلمي الدكتورة هيفاء بنت عثمان فدا بأهمية نشر ثقافة البحث العلمي والوعي بالمدونات الحديثة التي تمكن العديد من الباحثين من المشاركة العلمية متطرقة إلى منارة البحث العلمي والجوائز العلمية للبحوث والتعريف ببرنامج دارس.
وتناولت وكيلة معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتورة فائزة بنت محمد اللحياني التعريف بخدمات المعهد ونشر ثقافة الإبداع وتوفير البيئة المناسبة ومجال الفكر الإبداعي في المجتمع الذي ينتج عنه الابتكار والتطور وضرورة إطلاع الباحثين وتنافسهم في هذا المجال، والتعرف على المراكز التابعة للمعهد، ومبادراته، والملاحة الداخلية لتحويل الأفكار المبتكرة إلى أعمال ريادية لجامعة أم القرى.
ثم عرضت عمادة شؤون المكتبات الخدمات والبرامج المقدمة منها لطالبات الدراسات العليا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)