«عيش السعودية» ينظم رحلة لطلاب الأحساء إلى الرياض

«عيش السعودية» ينظم رحلة لطلاب الأحساء إلى الرياض

التعليم السعودي : نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها الوطني «عيش السعودية»، وبالتزامن مع اليوم الوطني 86 للمملكة، رحلة من الاحساء إلى الرياض بواسطة حافلة استمرت لثلاثة أيام لـ 85 طالباً من طلاب ثانوية مدرسة الملك فهد بالأحساء.

واشتمل برنامج الرحلة لقاء طلاب من منطقة الرياض، الذين انضموا للمجموعة ولقاء بعض الأهالي، إضافة إلى زيارة الدرعية القديمة وزيارة قصر المصمك، ودارة الملك عبدالعزيز ومقابلة المسؤولين هناك، كما شهدت الرحلة زيارة لقصر المربع والمتحف الوطني، كما زار الطلاب المشاركون قصر الحكم ومعرض صور الملك سلمان، وحديقة سلام.

فيما أعرب عدد من الطلاب المشاركين في الرحلة عن شكرهم وامتنانهم لبرنامج عيش السعودية لإتاحة هذه الفرصة لهم للتعرف على المملكة بشكل أفضل، مما يعزز من حبهم وعشقهم لوطنهم، واعتزازهم بما تتمتع به المملكة من تراث وحضارة وما تقدمه الدولة من جهود في تطوير مناطق المملكة، موجهين الدعوة إلى الطلاب الآخرين إلى المشاركة في هذه الرحلات المتميزة ومؤكدين انهم سوف ينقلون بعد عودتهم تجربتهم واستفادتهم من رحلة عيش السعودية لأهاليهم وأصدقائهم والطلاب الآخرين ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ويهدف برنامج عيش السعودية إلى تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به؛ ليسهموا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)