غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل بعنوان “التخطيط الاستراتيجي للشركات العائلية”

غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل بعنوان “التخطيط الاستراتيجي للشركات العائلية”

التعليم السعودي :تنظم غرفة الشرقية غد الأربعاء , ورشة عمل بعنوان “التخطيط الاستراتيجي للشركات العائلية”, بالتعاون مع مركز الأعمال العائلية العربي، وذلك في مقر غرفة الشرقية فرع الجبيل .
وأوضح الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل , أن الورشة التي تعقد ليوم واحد ويقدمها المتخصص في الإدارة الإستراتيجية والأعمال العائلية الدكتور سامي بن عبد الله الوهيبي, تسعى إلى زيادة الوعي بأهمية التخطيط الاستراتيجي للشركات العائلية من خلال مناقشة مفهوم الأعمال العائلية والإدارة الإستراتيجية بشكل عام، والتفصيل في بعض خطوات التخطيط الاستراتيجي للأعمال والعوائل بشكل خاص.
وبين الوابل أن الورشة تهدف إلى التوعية بأهمية التخطيط الاستراتيجي للشركات العائلية, وتنمية مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي للمشاركين من خلال التطبيق العملي لبعض أدوات التخطيط.
وأفاد الأمين العام للغرفة, أن ورشة العمل تناقش أربعة محاور رئيسة، يتعلق المحور الأول بمفهوم الأعمال العائلية، والمحور الثاني يسلط الضوء على مفهوم التخطيط الإستراتيجي، فيما يتناول المحور الثالث تحليل البيئة الخارجية للعمل، ويركز المحور الرابع على تشجيع مشاركة العائلة، ويتضمن المحوران الأخيران دراسة ومناقشة حالتين واحدة منهما تتمحور حول العمل والثانية حول العائلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)