غرفة الشرقية وبنك الجزيرة يوقعان اتفاقية لدعم الأسر المنتجة

غرفة الشرقية وبنك الجزيرة يوقعان اتفاقية لدعم الأسر المنتجة

التعليم السعودي :تنفذ غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع بنك الجزيرة برنامجاً تدريبياً موجهاً للأسر المنتجة تحت عنوان ” مهارة لتنمية وتطوير مشاريع الأسر المنتجة ” خلال العام الحالي بموجب اتفاقية تعاون بهذا الخصوص تم توقيعها اليوم وقعها كل من الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل والمدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع في بنك الجزيرة الدكتور فهد بن علي العليان وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.
وقال الوابل : إن البرنامج يهدف إلى تأهيل المتدربات بمجموعة من المهارات ترفع من مستوى أدائهن التجاري ، وتساعد في تنمية و تطوير مشاريع الأسر المنتجة للمساهمة في زيادة العائد المالي للأسر ، وفتح آفاق استثمارية للمرأة السعودية .
وأشار الى آن البرنامج الذي ينفذ للمرة الثانية يتضمن تزويد الشابات بمجموعة مهارات تسهم في تنمية المتدربة بعد التعرف على حرفتها ، ودراسة المنتج التي تشرف عليه وعلى إنتاجه ومن ثم تطويره ، كما يقدم جملة من المعلومات المهمة حول التسويق ، بما يشمل الهوية التجارية ، وكيفية تكوين شبكة علاقات عامة ، و منافذ البيع، طرق الإعلان عن المنتج.
وبين الوابل أن البرنامج يسعى الى تقديم معلومات حول مبادئ المحاسبة البسيطة بغرض تحقيق النجاح المالي والإداري لأي مشروع تقوم به كل أسرة منتجة .
من جهته قال فهد العليان إن البرنامج يدخل ضمن نطاق اهتمام البنك في خدمة المجتمع من خلال العمل المشترك لمكافحة البطالة ورفع المستوى المعيشي للأسر من خلال برامج التدريب المتخصصة ، مشيرا إلى أن مدة البرنامج 8 أسابيع أسبوعان منها للتدريب النظري (بواقع 40 ساعة تدريبية) في حين تم تخصيص 6 أسابيع لمتابعة المدربات لمشاريع المشاركات ، قبل دخولهن مرحلة الإنتاج والبحث عن العائد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)