غرفة المدينة المنورة تعقد الاجتماع الأول لتنظيم سوق العمل

غرفة المدينة المنورة تعقد الاجتماع الأول لتنظيم سوق العمل

التعليم السعودي :دعا رئيس  مجلس إدارة  الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الدكتور محمد فرج الخطراوي إلى ضرورة زيادة التعاون بين القطاع الخاص والجهات الرسمية في الدولة والسعي قدر الإمكان لبناء جسرمن التواصل وإيجاد حوار بناء للمشاركة في صنع القرار خاصة ذلك الذي يمس النشاط التجاري والاستثماري .
وأكد الخطراوي خلال الاجتماع الأول للجنة تنظيم سوق العمل الذي عقد بمقر الغرفة مؤخرا برئاسة عضو مجلس الإدارة وممثل غرفة المدينة المنورة بمجلس الغرف السعودية مجد المحمدي,أن توجه الدولة اليوم هو حث رجال المال والأعمال عبر الغرف التجارية ولجانها النوعية والقطاعية للعب دور أساسي في هذا المجال .
وأفاد أن مبادرة وزارة العمل ودعوتها الغرف التجارية لتقديم مرئياتها حول بعض قراراتها بهذا الشأن ووضع تصورها للحلول المناسبة من خلال موقع ( معاً نحسن ) هي خطوة في الاتجاه الصحيح ونموذج حضاري لمشاركة القطاع الخاص في صنع القرار, مؤكدًا أن السعودة موضوع وطني وحيوي مهم سينعكس إيجابا على الاقتصاد في المدى الطويل , إلى جانب أنها من عوامل الاستقرار والنمو المستدام, غير أنه لاحظ أن الأمر يحتاج إلى إيجاد آلية للتكيف مع القرارات ومتطلبات السعودة وتوظيف المواطنين.
من جانبه أوضح  عضو مجلس الإدارة مجد المحمدي أن الهدف من الاجتماع الأول لهذه اللجنة هو وضع خطة لدفع القطاع الخاص لدراسة مشكلاته ووضع تصور للعلاج وذلك من خلال اللجان القطاعية بالغرفة توطئة لرفعها للجنة ممثلي قطاع العمال لمناقشة قضايا سوق العمل بمجلس الغرف .
وعد لجنة تنظيم سوق العمل , من اللجان الأساسية المعول عليها في قياس رضا القطاع الخاص حول العديد من القرارات المتعلقة به, وهي الجهة التي تستطيع ان تقدم مرئياتها والحلول التي تراها للجهات المعنية بحكم تكوينها الذي يضم كافة شرائح الأعمال والأنشطة التجارية المختلفة المعبر عنها في اللجان القطاعية والنوعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)