«فاب لاب» يستقبل موهوبي «التعليم» ويوجههم لسوق العمل

«فاب لاب» يستقبل موهوبي «التعليم» ويوجههم لسوق العمل

التعليم السعودي : شهد معمل التصنيع «فاب لاب» مؤخرا عددا من الزيارات الميدانية داخل المعمل والتعرف على الورش التي تقام فيه، إضافة إلى متابعة انجازات الطلبة والطالبات خلال تواجدهم في فترة التدريب وتشجيعهم والتعرف عن قرب على مهاراتهم وابتكاراتهم التي ستقدم لسوق العمل في المرحلة المقبلة، وذلك ضمن مبادرة وزارة التعليم مع مجموعة الجريسي واحتضان الـ«فاب لاب» عددا من موهوبي وموهوبات التعليم من كل مناطق المملكة. وفي زيارة تفقدية قامت بها مدير عام الموهوبات بوزارة التعليم هويدا البواردي امس قالت: «تأتي مبادرة الشيخ عبدالرحمن الجريسي لتجويد برامج الموهوبين كإحدى القنوات الإثرائية الداعمة لمسيرة رعاية الموهوبين ، مبادرة يميزها ويزيدها تفردا أنها تحقق جملة أهداف استراتيجية بعيدة المدى في مقدمتها الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص ومنسجمة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ».

وأشارت الى أن الموهوبات وضعن في بيئة محفزة «معمل الفاب لاب بمدارس المناهج» وعرضت لهن خبرات إضافية عبر ورش تفاعلية وتدريب مباشر .

من جانبها، قالت منسقة قطاع البنات بوزارة التعليم لمبادرة الجريسي ومديرة إدارة البرامج الإثرائية للموهوبات نداء سعود الحربي «الوزارة حرصت على وضع معايير دقيقة ومقننة في اختيار الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات من المناطق والمحافظات المستهدفة المنضمين للبرنامج». مشيرة الى أن ذلك يسهم بتطوير قدراتهم في مجال التصنيع والتصميم والمحاكاة وريادة الأعمال عن طريق ورش برمجة الروبوت والإلكترونيات والرسم ثلاثي الأبعاد وتثقيفهم في ورش ريادة الاعمال لإنتاج مشاريع تقنية ترتبط باحتياجات سوق العمل وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)