فلسفة نظم المعلومات وإحصاء التحليل.. برنامجان للدكتوراة بجامعة «المؤسس»

فلسفة نظم المعلومات وإحصاء التحليل.. برنامجان للدكتوراة بجامعة «المؤسس»

التعليم السعودي : وافق مجلس جامعة الملك عبدالعزيز، على استحداث برنامج دكتوراه للفلسفة في نظم المعلومات الحاسوبية، المقدم من قسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، كما وافق على استحداث برنامج في التحليل الاقتصادي الإسلامي وسياساته بمعهد الاقتصاد الإسلامي.

وأقر المجلس الخطة الدراسية المطورة لمرحلة الماجستير بقسم جيولوجيا البترول والترسبات بكلية علوم الأرض.

ووافق مجلس الجامعة الذي عقد جلسته الثالثة ظهر أمس، برئاسة مدير الجامعة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بمبنى الإدارة العليا للجامعة، على تجديد عضوية أعضاء الهيئة الاستشارية العالمية لمجلة الاقتصاد الإسلامي.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة د. عبدالله بن مفرح الذيابي، أن المجس ناقش عددًا من الموضوعات التي اتخذت القرارات المناسبة حيالها، وكان من بينها الموافقة على إعادة تشكيل هيئة تحرير مجلة الاقتصاد والإدارة، والموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عبدالرحمن بن نافع السلمي في عضوية مجلس الكلية. والموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بمعهد الاقتصاد الإسلامي الدكتور زهير بن جميل أحمد قزاز في عضوية مجلس المعهد.

وكذلك الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية السياحة الدكتور محمد بن زيد بشيري في عضوية مجلس الكلية.

وتمت الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية التصاميم والفنون للبنات الدكتورة منال صالح الصالح في عضوية مجلس الكلية، والموافقة على إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتورة ماجدة بنت علي قنش في مهمة الاتصال العلمي بجامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام. والموافقة على إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتورة هند بنت محمد عبدالله الغامدي في مهمة اتصال علمي بجامعة كارنيقي ميلون بولاية بنسلفانيا بأمريكا لمدة عام.

والموافقة على تمديد إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور مصطفى بن محمد تقي الله بن مايابا للتدريس في جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام.

والموافقة على منح عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور أحمد عبدالعزيز عواد الجهني، إجازة تفرغ علمي (داخلي) لمدة عام أكاديمي.

كما وافق المجلس على تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور علي بن صقر الغامدي إلى وزارة التعليم للعمل بالملحقات الثقافية في الخارج. ووافق المجلس على إقرار التقرير السنوي للجامعة للعام الجامعي 1436/1437هـ.

ووافق المجلس على عقد الخدمة لبرنامج تدريب صيفي لطلاب وطالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة ولاية نورث كارولاينا الأمريكية لمدة عامين، وعلى تعيين عضو هيئة التدريس بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة الدكتور أحمد بن إبراهيم القبيعي في عضوية مجلس الكلية لمدة عامين. والموافقة على منح عضو هيئة التدريس بكلية طب الأسنان الدكتورة جازية بنت عبدالله البلوي إجازة تفرغ علمي (داخلي) لمدة فصلين دراسيين متتالين من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1437/1438هـ.

والموافقة على تعيين سعيد بن حامد آل مدشه الغامدي مراقبًا ماليًا للإدارة العامة للموارد الذاتية في الجامعة. والموافقة علي ترقية محمد بن العييد عبدالله مناحر من المرتبة العاشرة إلى المرتبة الحادية عشر بمسمى كبير مشرفي قبول طلاب وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)